اسعار النفط
اسعار النفط

النفط يعاني من العرض الزائد النادر و انخفاض سعر برميل البترول

وقد سقط النفط في وضع نادر حيث أن العقود الآجلة التي تنتهي صلاحيتها تسبب تقلبات إضافية في صناعة تعاني بالفعل من العرض الزائد والطلب المتراكم مما أدي الي انخفاض سعر برميل البترول

 مستقبل الولايات المتحدة الغربي تكساس المتوسط هبط اليوم الاثنين وهي الآن على أوسع مستوى من أي وقت مضى لأولئك من الشهر التالي ، وهذا وضع يسمى كونتانغو ، حيث أسعار العقود الآجلة أعلى من الأسعار الفورية وهو يشير إلى أن هناك زيادة في المعروض من النفط وضعف الطلب.

وبالإضافة إلى ذلك ، تنتهي العقود الحالية مما يضيف المزيد من التقلبات إلى السوق. وعندما تنتهي عقود العقود الآجلة ، يسرع التجار في كثير من الأحيان إلى شراء عقود جديدة ، مما يرسل أسعارا لاحقة أعلى.

النفط يعاني من انخفاض سعر برميل البترول

قد عقد خام غرب تكساس الوسيط اليوم الاثنين انخفض بنسبة تصل إلى 45 ٪ إلى $10.10 دولارا للبرميل ، 34 عاما. وانخفض عقد يونيه الذي تنتهي مدته في 19 مايو من 9 في المائة إلى 22.62 دولارا للبرميل في اليوم نفسه ، وهذا يترك انتشارا قدره 12.52 دولار – وهو أكبر مبلغ مسجل.

اقرأ أيضاً لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تخفض أسعار البنزين

ويحدث هذا البرنامج لأن مراقبي الصناعة قلقون على الفور بشأن مسائل التخزين المتعلقة بالتسليم في مايو ومع استمرار وباء فيروس الكورونا ، انخفض الاستهلاك انخفاضا حادا مع إلغاء الرحلات الجوية وتشجيع المستهلكين على البقاء في منازلهم.

المشكلة تكمن في صعوبة التخزين

وأرسلت كمية من النفط في تخزين ما يصل الأسبوع الماضي مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 19 مليون برميل وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، وكانت أكبر زيادة في التاريخ لمدة أسبوع واحد. ولدى المحور الآن 55 مليون برميل ، وحوالي 76 مليون برميل من السعة ، وفقا لتقييم الأثر البيئي.

ويمكن للتخزين أن يصبح قريبا مشكلة إذا استمرت السوق في تخثر العرض ومع ذلك ، لا يزال وباء فيروس الكورونيا يهدد الطلب ليزال النفط يعاني .

تصريحات ريد موريسون ، رئيس شركة الطاقة في الولايات المتحدة

وقال ريد موريسون ، رئيس شركة الطاقة في الولايات المتحدة ، “إن الوضع الاقتصادي مغلق دون أي وضوح حقيقي بشأن ما ينتظرنا ، لذا لا يوجد سبب لتوقع زيادة الطلب على المدى القريب”.

وقال إن المنتجين يتخذون الآن إجراءات ، ولكن من المرجح أن يكون ذلك قبل أشهر من تلبية الإنتاج اليومي للطلب اليومي. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن النفط الإضافي الذي يجري تخزينه سوف يلبي أي نمو في الطلب.

وأضاف موريسون” إن العقود المقبلة ستبقى في كونتانغو إلى أن تتمحور توقعات الطلب حول أسوأ سيناريو لأن الأسواق متحيزة نحو أسوأ الحالات”.

شاهد أيضاً

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

توسعات مصفاة تكرير ميدور بالأسكندرية بتكلفة 2,4 مليار دولار

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية ولفيف …

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

جامع تعلن نجاح مفاوضات الجولة 4 لإتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاوراسى

أكدت السيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن نجاح الجولة الرابعة لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة …

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، …

اترك تعليقاً