الأربعاء , 20 يناير 2021
virus 4915859 1920

مصر تتخطى حاجز الـ 3000 حالة اصابة بكورونا

السبت 18 ابريل 2020 وهو اليوم الاول من الاسبوع العاشر لفيروس كورونا المستجد في مصر .

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 55 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 701 حالة حتى اليوم.

حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه بلغ عدد الاصابات اليوم 188 حلة اصابة وعن عدد الحالات التي تم شفاؤها اليوم 55 حالة ، وخروجهم من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 701 حالة حتى اليوم .

أضافت الوزارة بأرتفاع حالات الشفاء من كورونا الي 980 وخروجهم من المستشفيات وتم ، وعدد الوفيات الجديدة 19 حالة وفاة وبلغ عدد الاصابات النهائي حتي اليوم داخل جمهورية مصر العربية 3032 ، 224 حالة وفاة .

وزيرة الصحة تعقد اجتماعًا مع الفرق الطبية بـ 4 مستشفيات عزل عبر تقنية الفيديو كونفرانس وتؤكد نجاح تطبيق سياسة الحجر الصحي خارج مستشفيات العزل .

وأشارت الوزيرة إلى أن مستشفيات العزل البالغ عددها 14 مستشفى، تمثل حوالي 50 % من إجمالي المستشفيات التي كان من المقرر تشغيلها في المرحلة الحالية والبالغة 30 مستشفى، مضيفة أن هناك 56 مستشفى حميات وصدر تعمل كمستشفيات للفرز والتشخيص والإحالة، 25 فرعًا للمعامل المركزية تم ربطه بشبكة المعامل المركزية وذلك في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الوزيرة أنه متابعة لما قامت به الوزارة من استحداث سياسة لنقل الحالات التي استجابت لبروتوكولات العلاج بعد زوال الأعراض الإكلينيكية مع استمرار إيجابية تحاليلهم، من مستشفيات العزل إلى بعض الفنادق ونزل الشباب وغيرها، حيث يتم استكمال المتابعة الطبية لهم لحين تحول نتائج تحاليلهم إلى سلبية وتمام شفائهم.

وأضافت أنه من ضمن حالات الشفاء المعلن عنها اليوم، هنالك 21 حالة تم شفائها وخرجت من الفنادق ونزل الشباب من محافظات الجيزة والإسكندرية ودمياط، وذلك من أصل 185 متواجدين بالحجر الصحي في تلك الأماكن، ويتلقون الرعاية الطبية، مشيرة إلى أن ذلك يعد مؤشرًا إيجابيًا لنجاح سياسة الحجر الصحي خارج مستشفيات العزل، التي اتبعتها الوزارة مؤخرًا، كما لفتت إلى أنه جاري نقل اليوم، عدد من الحالات التي استجابت للعلاج في مستشفيات اسنا بالأقصر والصداقة بأسوان إلى نزل الشباب التي تأهيلها في هذه المحافظات.

وفي سياق متصل توجهت الوزيرة بالشكر لجمهورية الصين الشعبية حكوماً وشعباً على الهدية التي أرسلتها تضامناً مع الشعب المصري فجر اليوم، وهي شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية وكواشف لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة عمق وترابط العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19)، كما أشادت بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لحماية شعبها وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والتي ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس.

كما أشادت الوزيرة بالجهود المبذولة من الجانب الصيني لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الكمامات المتواجد بالقاهرة والذى يعمل بشراكة وخبرة مصرية صينية، حيث من المقرر زيادة خطوط الإنتاج به إلي 5 خطوط، قدرة إنتاج كل خط 100 ألف كمامة فى اليوم الواحد، مما سيساهم بشكل كبير في زيادة المخزون من المستلزمات الوقائية.

توصيات وزارة الصحة والسكان المصرية

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شاهد أيضاً

مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة لعرض اخر مستجدات فيروس كورونا

مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة لعرض اخر مستجدات فيروس كورونا

متابعة : عبد الرحمن عماد مصر مقارنة بدول العالم بعد مرور عام علي الجائحة يستعرض …

وزيرة الصحة عقدت اجتماع هام اليوم لمناقشة وضع كورونا المتطور

وزيرة الصحة عقدت اجتماع هام اليوم لمناقشة وضع كورونا المتطور

كتب : عبد الرحمن عماد حيث عقدت اليوم الثلاثاء وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد مع …

img 3464

دكتورة هالة زايد تناقش توفير مخزون كبير من الغازات الطبية داخل المستشفيات

كتب : عبد الرحمن عماد قامت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بتوجيه التقييم المستمر لشبكات …

اترك تعليقاً