السبت , 15 أغسطس 2020
الرئيسية / عاجل / الصحة تعلن 5 حالات وفاة اليوم بفيروس كورونا المستجد

الصحة تعلن 5 حالات وفاة اليوم بفيروس كورونا المستجد

مستجدات فيروس كورونا في مصر

وزيرة الصحة: استغلال 50 % فقط من مستشفيات العزل المقرر تشغيلها خلال المرحلة الحالية .

الاربعاء 15 ابريل 2020 وهو اليوم الخامس من الاسبوع التاسع لفيروس كورونا المستجد في مصر .

حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه بلغ عدد الاصابات اليوم 155 اصابة وعن عدد الحالات التي تم شفاؤها اليوم 39 حالة ، وخروجهم من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 751 حالة حتى اليوم .

أضافت الوزارة بأرتفاع حالات الشفاء من كورونا الي 553 وخروجهم من المستشفيات وتم ، وعدد الوفيات الجديدة 5 حالات وفاة وبلغ عدد الاصابات النهائي حتي اليوم داخل جمهورية مصر العربية 2505 ، 183 حالة وفاة ، وجدير بالذكر ان 30 % من حالات الوفاة توفيت قبل وصولها الي مستشفيات العزل .

وزيرة الصحة تعقد اجتماعًا مع الفرق الطبية بـ ٤ مستشفيات عزل عبر تقنية الفيديو كونفرانس وتؤكد نجاح تطبيق سياسة الحجر الصحي خارج مستشفيات العزل .

وأشارت الوزيرة إلى أن مستشفيات العزل البالغ عددها 14 مستشفى، تمثل حوالي 50 % من إجمالي المستشفيات التي كان من المقرر تشغيلها في المرحلة الحالية والبالغة 30 مستشفى، مضيفة أن هناك 56 مستشفى حميات وصدر تعمل كمستشفيات للفرز والتشخيص والإحالة، 25 فرعًا للمعامل المركزية تم ربطه بشبكة المعامل المركزية وذلك في جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الوزيرة أنه متابعة لما قامت به الوزارة من استحداث سياسة لنقل الحالات التي استجابت لبروتوكولات العلاج بعد زوال الأعراض الإكلينيكية مع استمرار إيجابية تحاليلهم، من مستشفيات العزل إلى بعض الفنادق ونزل الشباب وغيرها، حيث يتم استكمال المتابعة الطبية لهم لحين تحول نتائج تحاليلهم إلى سلبية وتمام شفائهم.

وأضافت أنه من ضمن حالات الشفاء المعلن عنها اليوم، هنالك 21 حالة تم شفائها وخرجت من الفنادق ونزل الشباب من محافظات الجيزة والإسكندرية ودمياط، وذلك من أصل 185 متواجدين بالحجر الصحي في تلك الأماكن، ويتلقون الرعاية الطبية، مشيرة إلى أن ذلك يعد مؤشرًا إيجابيًا لنجاح سياسة الحجر الصحي خارج مستشفيات العزل، التي اتبعتها الوزارة مؤخرًا، كما لفتت إلى أنه جاري نقل اليوم، عدد من الحالات التي استجابت للعلاج في مستشفيات اسنا بالأقصر والصداقة بأسوان إلى نزل الشباب التي تأهيلها في هذه المحافظات.

منظمة الصحة العالمية

علي جانب آخر اشادت منظمة الصحة العالمية عن العمل الجاد الذي يتم القيام به للسيطرة علي تفشي المرض داخل جمهورية مصر العربية خاصة في مجالات الكشف عن الحالات وتتبع الخالطين والفحص المختبري وإحالة المرضي .

تابعت منظمة الصحة العالمية أن مصر بذلت جهودا كبيرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ) ويمكنها اجراء 200 ألف اختبار وقالت منظمة الصحة العالمية أن مصر تعمل بجد وتبذل جهودا كبيرة للسيطرة علي وباء فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ) ، وأضافت المنظمة في بيان للتعليق علي زيارة وفد خبرائها للدعم الفني الي مصر أن نظام مراقبة الوباء القوي وجهود تتبع الحالات اثبتت فاعليتها في السيطرة علي حالات متفرقة ومجموعات من الحالات قبل ان تتمكن من الانتشار .

وأشارات الصحة العالمية بأن مصر لديها فرصة حاسمة الآن للسيطرة بشكل فعال علي تفشي المرض قبل انت ينتقل من الوضع الحالي الي انتقال مجتمعي .

وأشارات الصحة العالمية بأن مصر لديها فرصة حاسمة الآن للسيطرة بشكل فعال علي تفشي المرض قبل ان ينتقل من الوضع الحالي الي انتقال مجتمعي .

توصيات وزارة الصحة والسكان المصرية

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شاهد أيضاً

فيروس كورونا المستجد

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 514

الثلاثاء 14 ابريل 2020 وهو اليوم الرابع من الاسبوع التاسع لفيروس كورونا المستجد في مصر …

125 حالة في اليوم الثالث من الاسبوع التاسع لفيروس كورونا المستجد

الاثنين 13 ابريل 2020 وهو اليوم الثالث من الاسبوع التاسع لفيروس كورونا المستجد في مصر …

بيان وزارة الصحة المحدث لفيروس كورونا المستجد في مصر

الاحد 12 ابريل 2020 وهو اليوم الثاني من الاسبوع التاسع لفيروس كورونا المستجد في مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مستجدات فيروس كورونا في العالم

مستجدات فيروس كورونا في العالم