الأربعاء , 20 يناير 2021
فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا المستجد

” الصحة ” ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 247

بيان وزارة الصحة المصرية عن آخر أخبار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ) في مصر

الاحد 5 ابريل 2020 .

 حيث وضح البيان ارتفاع حالات الشفاء من كورونا الي 247 وخروجهم من المستشفيات وتم تسجيل اليوم 103 حالة جديدة ، وعدد الوفيات الجديدة 7 حالات وفاة ، وأعلنت وزارة الصحة عن خروج 6 مصرياً من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم .

حيث وضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم 247 متعافيًا.

تابع مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 78 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

ووفقاً لما تم رصدة من قبل فرق تقصي وزارة الصحة فقد تبين عدم الالتزام الكامل لبعض العائدين من الخارج والمخالطين للحالات الايجابية بأجراءات العزل الذاتي لمدة 14 يوم مما ساهم في زيادة عدد الاصابات اليومية ، ولذلك تناشد وزارة الصحة والسكان المصرية جميع المواطنين بألتزام التباعد والبقاء في المنازل وبألتزام التعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة في ما يخص العزل للمسافرين القادمين من السفر لمده 14 يوم ، وكذلك العزل لكل الحالات المخالطين والاسره المخالطه للمصابين لمدة حوالي 14 يوم والإلتزام بما اخذته الحكومه من اجراءات العمل على نقصان عدد الاصابات و الوفيات اليومية من هذا الوباء .

علي جانب آخر اشادت منظمة الصحة العالمية عن العمل الجاد الذي يتم القيام به للسيطرة علي تفشي المرض داخل جمهورية مصر العربية خاصة في مجالات الكشف عن الحالات وتتبع الخالطين والفحص المختبري وإحالة المرضي .

تابعت منظمة الصحة العالمية أن مصر بذلت جهودا كبيرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ) ويمكنها اجراء 200 ألف اختبار وقالت منظمة الصحة العالمية أن مصر تعمل بجد وتبذل جهودا كبيرة للسيطرة علي وباء فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ) ، وأضافت المنظمة في بيان للتعليق علي زيارة وفد خبرائها للدعم الفني الي مصر أن نظام مراقبة الوباء القوي وجهود تتبع الحالات اثبتت فاعليتها في السيطرة علي حالات متفرقة ومجموعات من الحالات قبل ان تتمكن من الانتشار .

وأشارات الصحة العالمية بأن مصر لديها فرصة حاسمة الآن للسيطرة بشكل فعال علي تفشي المرض قبل انت ينتقل من الوضع الحالي الي انتقال مجتمعي .

وأشارات الصحة العالمية بأن مصر لديها فرصة حاسمة الآن للسيطرة بشكل فعال علي تفشي المرض قبل ان ينتقل من الوضع الحالي الي انتقال مجتمعي .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

شاهد أيضاً

الشروط اللازمة للتقدم لوظائف البنك الزراعي المصري

الشروط اللازمة للتقدم لوظائف البنك الزراعي المصري

في إطار اهتمام الدولة بالشباب وسعيها لمحاربة البطالة أعلن البنك الزراعي المصري اليوم الأحد عن …

النجم المصري العالمي مينا مسعود يزور الأهرامات

النجم المصري العالمي مينا مسعود يزور الأهرامات

قرر النجم المصري العالمي مينا مسعود بطل الفيلم العالمي ” علاء الدين”، زيارة الأهرامات بمنطقة …

وفاة صفوت الشريف عن عمر ناهز 88 عاما

وفاة صفوت الشريف عن عمر ناهز 88 عاما

ننعي اليوم وفاة وزير الإعلام السابق الدكتور صفوت الشريف الذي قد وافته المنية في وقتٍ …

اترك تعليقاً