السبت , 15 أغسطس 2020
الرئيسية / عاجل / بيان الصحة اليومي لفيروس كورونا المستجد

بيان الصحة اليومي لفيروس كورونا المستجد

تتابع الخبر الآن بشكل مستمر بيان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية البيان اليومي المحدث للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية وهو كا الاتي .

عن اليوم الثلاثاء الموافق 1 ابريل 2020 اليوم الخامس من الاسبوع السابع وعن إجمالي عدد الاصابات اليوم 69 حالة اصابة وعدد الوفيات 6 حالات وفاة .

أما عن عدد الاصابات الاجمالية داخل جمهورية مصر العربية أصبح 779 حالة وعن الحالات التي تم شفائها وخرجت من مستشفيات العزل اليوم هم 22 حالة ليرتفع اجمالي المتعافين الذين خرجوا من مستشفيات العزل الى 179 حالة خروج من اصل 221 حالة تم تحويلها من ايجابية الى سلبية ، وبذلك يرتفع عدد الوفيات في مصر الى 52 حالة وفاة من فيروس كورونا المستجد .

وبتحليل البيانات للوضع الوبائي في مصر فأن اكثر فئة عمرية تعرضت للاصابة من 50-59 عام بنسبة 22% من اجمالي الاصابات وتبين ان 94% من المتوفين كانوا في الفئة العمرية التي اكثر من 50 عام و 100% من المتوفين يعانون من امراض مزمنة واورام .

وبلغت نسبة الاصابات في الذكور 61% من اجمالي المصابين مقابل 39% اناث والاطفال اقل من 10 سنوات 2% من اجمالي الاصابات ومتوسط فترة الاقامة في المستشفيات من توقيت الدخول وحتي الشفاء التام 8 ايام .

وتابعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية اثناء استعراض البيان اليومي للوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية أن الوضع الوباء العالمي ومقارنته بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ المتوسط الوبائي العالمي لعدد الاصابات لكل مليون مواطن 105 اصابه لكل مليون مواطن وهذا هو متوسط العالم وكذلك بلغ عدد الوفيات لكل مليون مواطن على مستوى العالم خمسة وواحد من عشرة حالة .

وبالمقارنة بجمهورية مصر العربية فبلغ عدد الاصابات لكل مليون مواطن 6 اصابات وعدد الوفيات اربعة من عشرة لكل مليون مواطن مما يدل علي استقرار الوضع الوبائي لجمهورية مصر العربية حتى الآن وبمقارنة الوضع الوبائي لجمهورية مصر العربية بالبلدان التي حدث فيها تفشي فهناك بعض البلدان يزيد عدد الاصابات بالنسبة لمليون نسمه الي العدد 2019 لكل مليون نسمه وعدد الوفيات 177 لكل مليون نسمه وفي بعض الدول 1683 لكل مليون نسمه و 192 وفاة لكل مليون نسمه .

وفي هذا السياق اجدد مناشدتي الى جميع المواطنين بألتزام التباعد والبقاء في المنازل وبألتزام التعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة في ما يخص العزل للمسافرين القادمين من السفر لمده 14 يوم ، وكذلك العزل لكل الحالات المخالطين والاسره المخالطه للمصابين لمدة حوالي 14 يوم والإلتزام بما اخذته الحكومه من اجراءات العمل على نقصان عدد الاصابات و الوفيات اليومية من هذا الوباء .

شاهد أيضاً

الصحة تعلن 5 حالات وفاة اليوم بفيروس كورونا المستجد

مستجدات فيروس كورونا في مصر وزيرة الصحة: استغلال 50 % فقط من مستشفيات العزل المقرر …

فيروس كورونا المستجد

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 514

الثلاثاء 14 ابريل 2020 وهو اليوم الرابع من الاسبوع التاسع لفيروس كورونا المستجد في مصر …

125 حالة في اليوم الثالث من الاسبوع التاسع لفيروس كورونا المستجد

الاثنين 13 ابريل 2020 وهو اليوم الثالث من الاسبوع التاسع لفيروس كورونا المستجد في مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مستجدات فيروس كورونا في العالم

مستجدات فيروس كورونا في العالم