السبت , 15 أغسطس 2020
الرئيسية / سيارات / تقييم السيارة الهايبرد هيونداي ايونيك

تقييم السيارة الهايبرد هيونداي ايونيك

اليوم سنراجع السيارة الهايبرد هيونداي ايونيك

سنتحدث في المقال عن المواصفات والأسعار وما الفرق بين هذه السيارة والنسخة الكهربائية الكاملة .

السيارة هيونداي ايونيك لديها ثلاثة نماذج وهم النسخة الكهربائية الكاملة والمساعد الهجين ومحرك كهربائي و يمكنك شحنها من مصدر خارجي .

أما النموذج الثالث هو النسخة الهجينة ولديها محرك ديزيل ومحرك كهربائي صغير

لكن لا يمكنك شحنه من مصدر خارجي وعن السيارة التي سنقيمها اليوم وهي النسخة الهجينة والتي يمكن اعتبارها النسخة الهجينة مرحلة عابرة بين السيارات الكهربائية الكاملة وسيارات الديزل .

وعن الشكل الخارجي لايونيك فيكون الشكل ناعم جدا لتخفيض المقاومة الأيرودينامية

وعن محرك السيارة بها محرك 1600 سي سي موتور بجانب المحرك الكهربائي وعن استهلاك الوقود للسيارات الهجينة فعال جدا مقارنة بسيارات البنزين ويبلغ استهلاك الهجين 3.5-3.9 لتر / 100 كيلومتر ، عندما تشغل السيارة لا يوجد صوت على عكس سيارات الديزل الأخرى .

حيث أن السيارة ستستخدم فقط المحرك الكهربائي في السرعات المنخفضة ومن خلال لوحة القيادة الأمامية يمكننا معرفة الكثير من المعلومات ففي المنتصف يمكنك رؤية عداد السرعة .

وعند الزر سعة خزان الوقود وعلى اليمين يمكنك أن ترى طاقة البطارية لديك في السيارة

وعلى الجانب الأيسر ، سلوك قيادتك وهو قوي أو إقتصادي أو في الفرامل التجديدية .

الآن دعونا نتحقق من الأداء الهجين hyundai ionoiq فقد حاولنا من قبل في السيارات الكهربائية الكاملة لكن اليوم سنحاول النسخة الهجينة .

الهجين يعني كما قلنا ، لديها محرك بنزين ومحرك كهربائي ويشحن المحرك من خلال الفرامل التجديدية والواجهة داخل السيارة تبدو متشابهة في كل السيارات ولكن فقط في النسخة الكهربائية الكاملة ليس هناك صندوق تروس .

السيارة في سرعة منخفضة سوف تستخدم فقط المحرك الكهربائي لذا عندما تكون داخل المدينة السيارة ستستخدم فقط المحرك الكهربائي لذا ستوفر الكثير من استهلاك الوقود

على الجانب الأيسر يمكنك أن ترى سلوك محرك الأقراص الخاص بك هل هو قوي أو اقتصادي أو وضع الفرامل التجديدية .

وعن أداء السيارة والطاقة الحركية هو 104 كيلوواط واستهلاك وقود السيارات هو 3.5 لتر / 100 كم .

السيارة لها ميزات لطيفة مثل المساعدة والتحكم في الرحلات وهنا الفرق بين كل نسخة باختصار فالسيارة من الداخل لطيفة جدا ويستخدمون نوعية جيدة جدا من الجلد في جميع الفئات وأيضا يمكنك أن ترى اللون الأزرق داخل السيارة التي تعطيك دائما إشارة إلى أن

السيارة تعمل جزئيا بمحرك كهربائي والسيارة من الأمام لديها تهوية هوائية لأنها تستخدم أيضا محرك بنزين وعلى عكس السيارات الكهربائية لا تحتاج للتهوية لأنها تعمل بمحرك كهربائي فقط ، لكن هنا يمكنكم رؤية فتحات الهواء لتبريد محرك البنزين .

معلومات سريعة عن السيارة هيونداي ايونيك الهايبرد .

الشيء الأخير الذي يجب ذكره هو أن السيارة لا يمكن شحنها من مصدر خارجي للكهرباء لذا يوجد بها مكان تعبئة البنزين مثل أي سيارات بنزين أخرى .

وعن السيارات الهجين وأعتقد أنه أفضل خيار حاليا في مصر حتى نبني البنية التحتية للسيارات الكهربائية واستهلاك وقود السيارات أيضا فعال جدا

3. 5 L / 100 km

65% توفير الوقود أكثر من سيارات الديزل العادية .

شرح مبسط عن الفرق بين السيارات الهايبرد ( الهجين ) وبين السيارات الكهرباء فهو أن السيارات الهايبرد تتكون من موتور بنزين ودنمو يشحن نفسه من الموتور البنزين أثناء القيادة أما السيارات الكهربائية فيوجد بها محرك كهربائي فقط ويتم شحنها خاجياً .

شاهد أيضاً

الفرق بين السيارات الهجينة العادية والقابلة للشحن

كتب : عبد الرحمن عزت السيارات الهجينة العادية والهجينة القابلة للشحن هي المستقبل هل السيارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مستجدات فيروس كورونا في العالم

مستجدات فيروس كورونا في العالم