السبت , 15 أغسطس 2020
الرئيسية / راديو وتلفزيون / شرح بسيط من رامي رضوان لفيروس كورونا في برنامج مساء dmc

شرح بسيط من رامي رضوان لفيروس كورونا في برنامج مساء dmc

كتب : عمرو إسماعيل

قام الاعلامي رامي رضوان بعمل فيديو لشرح طريقة العدوي لفيروس كورونا المستجد خلال حلقة الأمس من برنامج مساء dmc والمذاع عبر قناة dmc .

وقال أن هناك اربع انواع من الاشخاص ( a,b,c,d ) حيث أن  aهي الشخصية المصابة بفيروس كورونا المستجد وهذه الفئه من المواطنين يسهل علي الدولة الوصول اليها في المراحل الاولى .

وتابع أنه الي هنا لا توجد مشكله كده ولكن هذه الشخصية المصابه ألتقت ببعض الاهل والاصدقاء والزملاء والجيران وعامل الكاشير وعمال الديلفري في المحلات وهم الفئة c ونحن في مصر الي الآن في هذه المرحله وبيتم وضع المخالطين بهذه الحالة في العزل لكي يتم تحديد أن الفيروس انتقل اليهم أم لا .

وأضاف أننا الآن لسنا في مرحلة الخطر ولكن مرحلة الخطر تكون إذا لم نلتزم بيوتنا بالنسبة للفئة b,d وتابع أن حالة b هي التي تمثل خطورة لكل دول العالم لأن الشخص b هو الشخص الذي ألتقي بالشخص a المصاب بفيروس كورونا المستجد ولكن ألتقو في أماكن عامة مثل المطاعم محطات القطارات والمترو والمواصلات العامة والمطارات والمولات والحمامات العامة والسوبر ماركت وصالونات الحلاقة وغيرها وليس معروف لأي دولة الشخص b وهذا الشخص هو الخطر لأن لا أحد يعرف أن يصل أليهم وهم علامات الاستفهام لأي دولة وتحاول الوصول أليهم قبل أن ينقلو الفيروس الي أعداد أخري ومن ثم يزداد عدد المصابين .

وتابع أن من الصعب بل ومن المستحيل الوصول الي الشخص b بالاضافة الي الشخص نفسه الذي لا يستطيع أيذاً معرفة أنه مصاب بالفيروس .

نأتي الي الشخص d ووجه لهم رجاء المكوث في المنزل وعدم الخروج نهائياً لمدة 14 يومياً إلا للضرورة القصوي لأن فترة حضانة فيروس كورونا هي 14 يوم فأذا تم الالتزام بالتعليمات فمن الممكن أن من هذه الفئة شخص مصاب بالفيروس ولكنه ألتزم المنزل فلا يعدي أشخاص غيره بالفيروس .

بهذه الطريقة يمكن الوصول للفئة b وبالتالي يتم عزلهم وعلاجهم لحين توقف أنتقال الفيروس ويمكننا أن نعبر مرحلة الخطر .

شاهد أيضاً

أهمية التربية الاعلامية لأفراد الأسرة

كتب: عمرو إسماعيل تعدد التربية الاعلامية خطوة تجاه التحول لمواطن مسئول . إن تحليل الرسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مستجدات فيروس كورونا في العالم

مستجدات فيروس كورونا في العالم