الإثنين , 18 يناير 2021
قدم

حصاد كرة القدم عام 2019

كتب: عمرو إسماعيل

 انتهى عام 2019 و كان مليئاً بالبطولات والالقاب العالمية، الخبر الآن حاول ان يلقي الضوء علي اهم احداث كرة القدم العالمية عام 2019 .

 ولنبدأ الحصاد بأفضل الانديه عام 2019 وافضل نادي هو نادي ليفربول الانجليزي بطل دوري ابطال اوروبا وحالياً متصدر الدوري الانجليزي واقرب نادي للتتويج بالدوري هذا العام وبذلك سوف يستطيع بتحطيم عقدة البريميرليج والغائب عن خزائنه منذ 30 عاما.

 أما عن ثاني افضل نادي عام 2019 وهو نادي فلامنجو البرازيلي وثالث افضل نادي هو مانشستر سيتي الانجليزي وهو كان افضل نادي هذا العام او عام 2019 على مستوى العالم من ناحيه الاداء.

 أما عن الانديه التي لم يحالفها الحظ عام 2019 على رأسهم نادي ريال مدريد الاسباني الذي خرج من العام  بصفر بطولات فخرج من دوري ابطال اوروبا من الدور 16 امام  نادي اياكس امستردام وخروج مبكر من كأس ملك اسبانيا واخيرا هزائم متتاليه في الدوري الاسباني ويبقي في المركز الثالث .

ويليه نادي بايرن ميونيخ الالماني ثم ياتي بعدهم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

 ومن الانديه الى المنتخبات ولنبدأ بالمنتخب الافضل عام 2019 وهو منتخب الجزائر بأختصار فأذا كان لعام 2019 عنوان فسيكون عنوان باللون الاخضر لقد فاز منتخب الجزائر ببطولة أمم افريقيا لعام 2019 بعد اداء غايه في الروعه و لم يخسر الجزائر أي مباراة 2019 وذلك على الرغم من قوة المنتخبات التي واجهها وخاصة في بطولة امم افريقيا والتي كانت تستضيفها مصر.

 أما عن ثاني افضل منتخب فهو المنتخب الهولندي فبعد عدة سنوات من التراجع المخيف عاد المنتخب الهولندي ليفرض هيبته على الجميع فوصل لنهائي الامم الاوروبيه وكان افضل منتخب من ناحيه الاداء في اوروبا اما عن ثالث افضل منتخب عام 2019 فهو منتخب ايطاليا فبعد التراجع عاد منتخب ايطاليا من جديد ولم يخسر اي مباراه في عام 2019.

 اما عن المنتخبات التي لم يحالفها الحظ في عام 2019 فهم منتخب تشيلي و منتخب كولومبيا.

 ناتي الى افضل اللاعبين عام 2019 بالنسبة لحراس المرمى فيأتي في المركز الأول حارس مرمي نادي برشلونه ثم ياتي بعده حارس نادي ليفربول بيكر ثم حارس نادي اتلتيكو مدريد وعن افضل المدافعين عام 2019 يأتي في المقدمه فان دايك لاعب نادي ليفربول الانجليزي ثم يأتي بعده السنغالي كولي بالي مدافع نادي نابولي.

اما عن خط الوسط فيأتي في المركز الاول  الهولندي فرانك دي يونج لاعب نادي برشلونه اما عن افضل المهاجمين عام 2019 فياتي في المركز الاول وبكل تاكيد اللاعب الارجنتيني لاعب نادي برشلونه ليونيل ميسي ثم  ساديو ماني لاعب نادي ليفربول الانجليزي و ياتي بعده لاعب مانشستر سيتي رحيم سترلينج .

وبشكل عام تحدثنا عن افضل لاعب عام 2019 بكل تاكيد و دون ادنى شك اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونه الاسباني فمن المفترض ان يكون ميسي بالمركز ما قبل الاول ولا يوجد اي لاعب اقترب من مستواه في هواء هداف الليجا الاسباني هداف دوري الابطال الاوروبي وفاز ايضا الكره الذهبيه مكان افضل هداف وصانع اهداف ايضا ومراوغ ومهارته عاليه.

 وعن افضل المدربين عام 2019 افضل مدرب تليفون مدرب هو المدرب الالماني يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول الانجليزيه فأعاد ليفربول الانجليزي الي دوري ابطال اوروبا وتصدره الدوري الانجليزي ، اما عن ثاني افضل مدرب فهو المدرب البرتغالي مدرب نادي البرازيلي ويليه كثالث المدرب الجزائري جمال بلماضي .

شاهد أيضاً

نتيجة مباراة تشيلسي وفولهام

نتيجة مباراة تشيلسي وفولهام

ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج” الجولة التاسعة عشر انعقد لقاءًا بين …

نتيجة المباراة الثانية لمنتخب مصر في مباريات كأس العالم لكرة اليد

نتيجة المباراة الثانية لمنتخب مصر في مباريات كأس العالم لكرة اليد

في المباراة الثانية التي انعقدت اليوم على أرض مصر ضمن المجموعة السابعة لبطولة العالم لكرة …

محمد صلاح

رامي مالك يجسد رحلة كفاح محمد صلاح في عمل سينمائي

في لقاء طريف مع النجم المصري محمد صلاح مهاجم الفريق الإنجليزي ليفربول، عبر مقابلة مع …

اترك تعليقاً