الأحد , 14 أغسطس 2022
2021 7 31 19 15 51 464 1

وزير التعليم: جدول امتحانات الثانوية مريح جدًا والامتحانات ستكون عادلة بنسبة 100%

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن «جدول امتحانات الثانوية مريح جدًا»، متعهدًا بأن تكون الامتحانات هادئة، وطمأن الطلاب بأن التصحيح والامتحانات ستكون عادلة بنسبة 100%.

وأضاف “شوقي”، في تصريحات تلفزيونية، أن الأمن سيكون مسيطرًا على لجان الامتحانات والكنترول ولجان التصحيح؛ لضمان العدالة، مناشدًا الطلاب التركيز على الامتحانات فقط.

وأشار إلى وجود حالة من الهدوء غير المسبوق قبل امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مرجعًا الأمر إلى تواصل الوزارة مع الطلاب وأولياء الأمور في كل النقاط منذ فترة طويلة، وعدم وجود أي مصادر للقلق.

واستشهد وزير التعليم، بإتمام امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع الأسبوع الماضي دون مشكلات، معقبًا: «الطلاب اعتادوا على الشكل العام، والامتحانات أهدى كثيرًا، وأتمنى أن نلغي كلمة (تسريب) كمصطلح من الحوار».

وذكر أنه «بخصوص وضع الامتحانات، فلم يكن هناك شيء يسمى الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، منوهًا بأن «مفيش حاجة اسمها الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ده كلام مش علمي».».

ونفى وجود تسريب لامتحانات الثانوية العامة منذ آخر امتحانات لها في عام 2016، متابعًا: «التسريب يعني خروج الامتحان قبل موعد اللجنة، وهو أمر لم يحدث ولن يحدث بإذن الله، من يدعي غير ذلك كاذب وينصب على الناس ويلعب بأعصابهم، وما ينشر قبل الامتحان كذب وتضليل وافتراء لا تنظروا له إطلاقًا، الامتحانات تدار بشكل مؤسسي وبجهات سيادية ولا تسمح بالأمر من قريب أو بعيد».

وأردف: «بكرة هنلاقي صور لتجمهر وصور لغش وطلبة منهارة.. دي كلها مفبركة وهدفها الإساءة لمصر».

ووجه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة رسائل لطلاب الثانوية العامة.

وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار”، المُذاع عبر فضائية “النهار”،: “الأولاد عارفين كل تفاصيل الامتحان، ولكن يجب عليهم أن يكتبوا اسمهم ورقم الجلوس، ورقم كراسة الأسئلة، في أول البابل شيت بخط واضح بكل وضوح”.

واشار: “الدنيا هادئة والطلاب اعتادوا على شكل البابل شيت”، متابعا: “على الطلاب أن يهتموا بالأسئلة بهدوء شديد لكي تسير الأمور بدون أي مشاكل”.

وتحدث الدكتور طارق شوقي عن تسريب الامتحانات، قائلا: “نحن نستخدم مسميات خاطئة، وكلمة تسريب تعني خروج الامتحان قبل موعده، والغش الإلكتروني يعني تصوير الامتحان بعد تسليم ورق الأسئلة، لذلك التسريب كلمة خطيرة تعني خروج امتحان قومي قبل موعده، وهذا لم يحدث منذ عام ٢٠١٧، وكل من يدعي هذا كاذب”.

وأشار: “هنا بعض الجهات تنشر أوراقا على أنه الامتحان، على غير الحقيقة وتلعب بأعصاب أولياء الأمور وتعمل على جمع الأموال مقابل ذلك”، مردفا: “الغش الإلكتروني ظاهرة موجودة في مصر والعالم وهي ظاهرة مؤسفة، وهي تعني دخول طالب بهاتف محمول وهذا ممنوع، ويقوم بتصوير الورقة أملا أن يقوم أحد بتقديم الإجابة له”.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،: “من حاول ممارسة الغش الإلكتروني خلال الأسبوع الماضي ٧ طلاب فقط”، مشددا: “محدش يقدم على ذلك لأن العقوبة ستكون شديدة”.

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 08 01 22 27 46 60 a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

فنانة إنجليزية تعتنق الإسلام حبًا فى الرسول وتغني احتفالًا برأس السنة الهجرية

طرحت المطربة الإنجليزية سلوى لورين، أنشودة «طلع البدر علينا» بصوتها الملائكي، للتعبير عن حبها لسيد …

2021 9 20 9 42 4 46

مصرع طفل غرقاً في الرياح البحيري بالبحيرة

لقى طفل مصرعه غرقاً في الرياح البحيري بقرية «كوم شريك»، التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة …

20200903000904678 1

رامي جمال طرح أغنية «بقيت بخاف»

طرح الفنان رامي جمال، منذ قليل، أغنيته الجديدة بعنوان «بقيت بخاف»، وهي ثان أغنية من …