الأربعاء , 29 يونيو 2022
29880
جانب من الافتتاح

وزيرة الثقافة تفتتح معرضا وثائقيا على هامش مؤتمر عشرينيات القرن العشرين

كتب – أحمد عبد المقصود

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة معرضًا وثائقيًا وآخر للكتاب على هامش فعاليات مؤتمر “عشرينيات القرن العشرين.. علامات فارقة وإنجازات مضيئة” ويقاما ببهو المجلس الأعلى للثقافة.

وضم المعرضان عددا من الوثائق النادرة التي تؤرخ لحقبة عشرينيات القرن الماضي أعدته دار الكتب والوثائق القومية إلى جانب مجموعة من إصدارات وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأشادت عبد الدايم بالتعددية التي اتسمت بها المعروضات والتي تشمل مجالات معرفية متنوعة إلى جانب وثائق تاريخية تروى أحداثاً مؤثرة خلال حقبة العشرينيات من القرن الماضي، ووجهت بمنح تخفيضات تصل إلى 50 ‎%‎ على الإصدارات مما يؤكد الحرص على إتاحة المعرفة لكافة فئات المجتمع استمرار لتنفيذ الخطوات الهادفة إلى نشر التنوير وتحقيق العدالة الثقافية.

الجدير بالذكر أن الوثائق المعروضة تضم مرسوماً بقانون لإنشاء الجامعة المصرية، مرسوما باعتماد قانون جمعية الهلال الأحمر المصرية، تأسيس بنك مصر، مرسوم إنشاء مصلحة التموين، قانون جمعية محبي الفنون الجميلة وغيرها، أما إصدارات وزارة الثقافة تشمل مختلف مجالات العلوم والآداب والفنون والرواية والتاريخ.

شاهد أيضاً

15379 هنادى مهنا 1

هنادي مهنا تكشف تفاصيل حياتها الخاصة ودراستها وتخصصها المهني

كشفت الفنانة هنادي مهنا، تفاصيل حياتها الخاصة ودراستها وتخصصها المهني؛ قبل الاتجاه إلى مجال التمثيل، …

hamdywazeeeer 1

ابنة حمدي للوزير تكشف تفاصيل حالته الصحية

تعرض الفنان حمدي الوزير، لوعكة صحية نقل بسببها إلى المستشفى، للخضوع لعملية جراحية في القلب، وكشفت …

15974785701655283057

الارصاد تكشف الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء

توقّع خُبراء الأرصاد الجوية، حلول طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية …