الأربعاء , 29 يونيو 2022
19 2021 637535023466131615 613

ننشر رابط وجدول مراجعات الثانوية العامة على منصة «حصص مصر»

أعلنت وزارة التربية والتعليم على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، توفير حصص مراجعات دراسية فى جميع المواد التعليمية، من خلال بث مباشر على منصة حصص مصر.

وأشارت، إلى أن المرجعات التعليمية ستبدأ من اليوم الأربعاء، وحتى الخميس 16 يونيو الجاري، وتشمل مراجعة فى «اللغة العربية، الكيمياء، رياضيات باللغة الإنجليزية فرع التفاضل والتكامل، والجبر والهندسة».

رابط مراجعات الثانوية العامة

ونشرت «الوزارة» رابط مراجعات الثانوية العامة  على منصة حصص مصر، من خلال الدخول علي هذا الرابط :

https://www.hesas.eg/home

مواعيد مراجعات حصص مصر

وكشفت الوزارة عن جدول مراجعات الثانوية العامة «حصص مصر»، في الفترة من 15: 16 يونيو، على أن يضم يوم الأربعاء، الجيولوجيا في تمام الساعة 12 ظهرًا، ومادة الكيمياء باللغة العربية الساعة 4 عصرًا.

ويضم يوم الخميس أيضًا مادتين، رياضيات باللغة العربية فرع التفاضل والتكامل الساعة 12 ظهرًا، وفي الرابعة مراجعة رياضيات باللغة الإنجليزية فرع الجبر والهندسة. 

جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت الوزارة أن بدء انطلاق أولى امتحانات ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022 يوم 26 يونيو الجاري، للمواد المضافة للمجموع، والتي من المقرر أن تستمر حتى 21 يوليو المقبل.

واعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2022، والتي تعقد ورقياً بنظام البابل شيت في المدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة جيداً بالتنسيق مع الإدارات التعليمية، ولا تشمل أي أسئلة مقالية فالأسئلة اختيار من متعدد فقط وتركز على فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وجاء الجدول الشعبة الأدبية بامتحانات الثانوية العامة 2022 كالتالي:

  • يوم الأحد 26 يونيو امتحان مادة اللغة العربية .
  • يوم الثلاثاء 28 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.
  • يوم الأحد 3 يوليو امتحان مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية
  • يوم الخميس 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى.
  • يوم الخميس 14 يوليو امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية.
  • يوم الأحد 17 يوليو امتحان مادة علم النفس والاجتماع.
  • يوم الخميس 21 يوليو امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2022 للشعبة العلمية :

  • يوم الأحد 26 يونيو امتحان مادة اللغة العربية
  • يوم الثلاثاء 28 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • يوم الأحد 3 يوليو امتحان مادة الكيمياء لشعبة العلوم، شعبة رياضة.
  • يوم الثلاثاء 5 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية، شعبة رياضة.
  • يوم الخميس 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى.
  • يوم الخميس 14 يوليو امتحان مادة الفيزياء شعبة علمي علوم ورياضة.
  • يوم الأحد 17 يوليو امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة، شعبة علمي علوم، والرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» شعبة علمي رياضة.
  • يوم الثلاثاء 19 يوليو امتحان مادة الرياضيات البحتة «جبر وهندسة فراغية» شعبة الرياضة.
  • يوم الخميس 21 يوليو امتحان مادة الأحياء لشعبة علوم والرياضيات التطبيقية وشعبة علمي رياضة.

وانتهت وزارة التربية والتعليم، من كافة الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، موضحة أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وضع الأسئلة وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

واصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرات هامة لجميع الطلاب من حيازة التليفون المحمول، خلال عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، والمنتظر أن تعقد يوم 20 يونيو الجاري، للمواد غير المضافة للمجموع، و26 من نفس الشهر، للمواد المضافة للمجموع، لمنع الغش داخل اللجان، مشيرة إلى أنه سيتم تشديد الرقابة من قبل الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان والمشرفين، على لجان الثانوية العامة، لمنع أى حالات غش، لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وطالبت جموع الطلاب بالأبتعاد عن محاولات الغش الإلكتروني، سواء الغش القائم على تصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وجروبات الغش أو غش داخل اللجنة دون نشر الأسئلة، قائلة:

«لن ولم يسمح بالغش داخل اللجان»، مشددة على أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تعتمد على ضوابط كثيرة لكشف أى محاولات غش منها وجود علامات عبارة عن باركود فى ورقة الأسئلة لضبط أى طالب يحاول الغش وتحديد موقعه داخل اللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وستكون اختيار من متعدد، وسيتم الإجابة في «البابل شيت»، لافتا إلى أنه لا توجد أى فرصة لتسريب الامتحانات قبل بدء اللجنة الامتحانية، لأن الأسئلة ستكون مؤمنة على أعلى مستوى، من عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم، كما أن الوزارة سوف تتصدى بحسم لأى محاولات غش بعد بدء لجنة الامتحان، موضحا أن كل محاضر الغش سيتم تحويلها للنيابة العامة.

يذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أعلن أن جميع امتحانات الثانوية العامة، ستعقد ورقيًا بطريقة «البابل شيت»، هذا ومن المقرر أن يعقد «شوقي» اجتماعا عصر اليوم، مع قيادات الوزارة، ورؤساء لجان الثانوية العامة وورؤساء الكنترولات، استعدادًا لعقد امتحانات الثانوية العامة 2022.

2389973691655286772

شاهد أيضاً

hamdywazeeeer 1

ابنة حمدي للوزير تكشف تفاصيل حالته الصحية

تعرض الفنان حمدي الوزير، لوعكة صحية نقل بسببها إلى المستشفى، للخضوع لعملية جراحية في القلب، وكشفت …

15974785701655283057

الارصاد تكشف الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء

توقّع خُبراء الأرصاد الجوية، حلول طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية …

11796146

أشرف زكى يطالب هانى شاكر بالتراجع عن الاستقالة

قال المطرب هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية المستقيل، إن قرار استقالته ليس فقط خاصة بالوقائع …