السبت , 25 يونيو 2022
ما هي الفئات التي سيتم حذفها من بطاقات التموين المصرية 1

ننشر الحالات المعفاة من تسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية

دينا لاشين

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك فئات مستثناة من تسجيل رقم الهاتف عبر موقع دعم مصر أو من خلال المكاتب التموينية، ما جعل العديد منهم يبحثون عن تلك الفئات لمعرفتها.

وتوضح موقع «الخبر الان » من خلال هذا التقرير، الفئات التي أعفتها وزارة التموين من تسجيل رقم الهاتف، والتي جاءت كالتالي:

وهناك بعض الفئات التي لن تستطيع تسجيل رقم الهاتف، والتي حددتها وزارة التموين في الآتي:

وأوضحت وزارة التموين أن البطاقات التموينية  المسجلة باسم أحد الأشخاص المسجونين، من الفئات المعفاة من تسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية، ولكن يجب أن يقدم أحد أفراد الأسرة، المستندات التي تثبت ذلك الأمر في مكتب التموين التابعة له البطاقة.

كما تم إعفاء البطاقات المسجلة باسم كبار السن غير القادرين على الحركة، ولا يمتلكون رقم هاتف محمول مسجل بأسمائهم، ولكن يشترط أن يقدم ذويهم ما يثبت صحة ذلك من مستندات وتقارير طبية في مكتب التموين التابعة له البطاقة.

وعلى الراغبين في تسجيل رقم الهاتف المحمول من باقي الفئات، الدخول على موقع دعم مصر، وتسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بهم في الخانة المخصصة لذلك.

وأقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، آخر موعد لـ تسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين، ضمن إجراءات الوزارة لتحديث قاعدة بيانات منظومة الدعم التمويني والتي بدأتها في شهر مارس الماضي بدء من بيانات الدخل الشامل وتقارير عن موديل السيارة المملوكة للأسرة صاحبة بطاقة التموين ثم الرقم القومي لأفراد الأسرة وأخيرا تسجيل رقم المحمول والذي يشترط أن يكون مسجل باسم رب الأسرة في إحدى شركات المحمول الأربعة.

واعلنت ان آخر موعد لـتسجيلةرقم التليفون تسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين نهاية شهر يوليو المقبل، وتحديدا بعد 49 يوما من الآن، إذ يأتي ذلك الموعد بناء على القرار الصادر من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والذي أقر استمرار قبول مكاتب التموين وموقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل من أصحاب البطاقات حتى 31 يوليو المقبل.

وأتاحت الوزارة ، للمواطنين أصحاب البطاقات التموينيمن تسلموا رسالة عبر بونات صرف الخبز بشأن تسجيل رقم التليفون، طريقتين لإتمام عملية تسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين، وتشمل الطريقتين التالي:

1- الذهاب لمكتب التموين التابع له البطاقة التموينية وتقديم صورة من بطاقة التموين ورقم الموبايل المسجل باسم صاحب البطاقة.

2 – الدخول على موقع دعم مصر واتباع خطوات تسجيل رقم المحمول والتي تشمل كتابة رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقم مع كتابة رقم المحمول المسجل باسم صاحب بطاقة التموين في إحدى شركات المحمول الأربعة.

وتقبل مكاتب التموين وموقع دعم مصر رقم المحمول في حال كان الرقم مسجل باسم رب الأسرة في شركة الاتصالات التابع لها.

شاهد أيضاً

273617 Large 20141007093656 12

قصر العمرة على الحجاج فقط بداية من اليوم

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الجمعة 24 يونيو، قصر العمرة على الحجاج فقط، بدءًا …

273617 Large 20141007093656 12

رئيس بعثة الحج: بعثة حج القرعة نجحت هذا العام في حجز أماكن إقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام بالمنطقة المركزية

قال اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية، إن …

273617 Large 20141007093656 12

بعثة الحج المصرية: حزمة من الخدمات المميزة تقدم لحجاج القرعةالقرعةط

نجحت بعثة الحج المصرية، في حجز أماكن إقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام بالمنطقة المركزية …