الخميس , 30 يونيو 2022
مفاجاءة ساره يعلنها عالم شهير عن متحور أوميكرون
مفاجاءة ساره يعلنها عالم شهير عن متحور أوميكرون

مفاجاءة ساره يعلنها عالم شهير عن متحور أوميكرون

مفاجاءة ساره يعلنها عالم شهير عن متحور أوميكرون

أجرى عالم بريطاني دراسة جديدة عن شدة متحور أوميكون مع عقد مقارنة بموجات كوفيد-19 السابقة، بعدما أعرب عدد من العلماء عن قلقهم من انه يبدو أوميكرون حاليا غير منتشر بقوة.

ووفقا لصحيفة جارديان البريطانية، قال السير جون بيل إن المرض يبدو أقل قوة بينما انتقد علماء آخرون عدم وجود قيود جديدة في إنجلترا.

وكان قد أعرب عدد من العلماء عن قلقهم من أنه بينما يبدو أن أوميكرون أقل انتشارا، إلا أنه قابل للعدوى بشكل كبير ، مما يعني أن أعداد الإصابات والوفيات يمكن أن ترتفع بسرعة دون تدخل. 

وأوضح عالم المناعة أن أوميكرون ليس نفس المرض الذي شاهده قبل عام ويقصد في حديثه كوفيد-19، خاصة أن معدلات الوفيات المرتفعة بسبب كوفيد-19 تعد أعلى نسبة في المملكة المتحدة.

وتابع السير جون بيل ، أستاذ الطب بجامعة أكسفورد ومستشار علوم الحياة بالحكومة ، إنه على الرغم من زيادة دخول المستشفيات في الأسابيع الأخيرة مع انتشار أوميكرون بين السكان ، يبدو أن المرض يبدو أقل حدة ويقضي الكثير من الناس فترة قصيرة نسبيًا في المستشفى “. 

وأوضح أن قلة من المرضى كانوا بحاجة إلى أكسجين عالي التدفق مع انخفاض متوسط ​​مدة الإقامة إلى ثلاثة أيام، فيما انتقد عدد من العلماء قرار الحكومة بعدم فرض المزيد من القيود على كوفيد-19 في إنجلترا قبل ليلة رأس السنة الجديدة .

وأعربوا عن قلقهم من أنه على الرغم من أن متغير أوميكرون يبدو أكثر اعتدالًا، إلا أنه قابل للانتقال بشكل كبير ، مما يعني أن أعداد الإصابات والوفيات مهددة بالارتفاع.

وأوضح الرئيس التنفيذي، كريس هوبسون ، أنه لا يزال من غير الواضح ما الذي سيحدث عندما تبدأ معدلات الإصابة لدى كبار السن في الارتفاع، موضحا: “لقد شهدنا الكثير من الاختلاط بين الأجيال خلال عيد الميلاد ، لذلك ما زلنا جميعًا ننتظر لنرى ، هل سنشهد عددًا كبيرًا من الزيادات من حيث عدد المرضى الذين يدخلون المستشفى بسبب مرض خطير مرتبط بأوميكرون”.

مفاجاءة ساره يعلنها عالم شهير عن متحور أوميكرون

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 06 29 14 53 07 65 4f0b4675b6411d18a5ca396864138db4

رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر يهنئ مفتي الديار بعيد الأضحى المبارك

هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية …

15379 هنادى مهنا 1

هنادي مهنا تكشف تفاصيل حياتها الخاصة ودراستها وتخصصها المهني

كشفت الفنانة هنادي مهنا، تفاصيل حياتها الخاصة ودراستها وتخصصها المهني؛ قبل الاتجاه إلى مجال التمثيل، …

hamdywazeeeer 1

ابنة حمدي للوزير تكشف تفاصيل حالته الصحية

تعرض الفنان حمدي الوزير، لوعكة صحية نقل بسببها إلى المستشفى، للخضوع لعملية جراحية في القلب، وكشفت …