الخميس , 29 سبتمبر 2022
مدارس بديلة للثانوي العام

مدارس بديلة للثانوي العام بعد الإعدادية.. مرتب وفرص عمل فور التخرج

أفضل 13 مدرسة بديلة للثانوية بعد الإعدادية: مرتب ووظيفة بعد التخرج – بدأ عدد كبير من أولياء الأمور بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، في البحث عن مدارس بديلة للثانوية العامة، كمحاولة للهروب من أزمات الثانوية العامة والمذاكرة المتواصلة، والدروس الخصوصية، بالإضافة إلى مساعدة أبنائهم على اكتساب مهارات مختلفة وجديدة من خلال التعلم بطريقة عملية.

مدارس بديلة للثانوي العام

مدارس فنية متنوعة في القاهرة والمحافظات تستعد لاستقبال دفعة جديدة من طلاب الشهادة الإعدادية 2022، توفر لهم فرصة عمل مضمونة في الشركات والمصانع التابعة لهذه المدارس بعد تخرجهم، كما أن بعض هذه المدارس توفر راتبا شهريا للطلاب طوال فترة الدراسة.

مدارس بديلة للثانوي العام
وهناك 13 مدرسة يحق للطلاب بعد حصولهم على الشهادة الإعدادية التقدم إليها بدلا من الثانوي العام، بشروط محددة لكل مدرسة يجب توافرها في الطالب.

مدرسة التكنولوجيا التطبيقية
تقوم تلك المدرسة بتدريس مناهج خاصة بمجالات المدرسة ومتعمقة بها، وهي موزعة على سبع محافظات، ويبلغ إجمالي عددها 21 مدرسة.

المدرسة تقوم بتدريب الطلاب طوال فترة الدراسة في المصانع والشركات التابعة للشريك الصناعي.

مدرسة التكنولوجيا التطبيقية من المدارس المصرية الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم الفني، وتقدم مقابلا ماديا للطلاب كل شهر نظير فترة تدريبهم، بعد إنهاء الدراسة، كما توفر للطلاب فرص تعيين بمرتبات مميزة بمجال تخصصهم.

مدرسة توشيبا العربي
تتخصص في مجالات التركيبات الكهربائية، والتبريد والتكييف والتصنيع الميكانيكي، والعام الماضي كانت تشترط حصول الطالب على مجموع لا يقل عن 220 درجة، ولا يزيد السن عن 18 سنة في أول أكتوبر المقبل.

مدرسة توشيبا العربي تقبل أيضا طلاب الإعدادية الأزهرية، بشرط اجتياز اختبارات الرياضيات واللغة الإنجليزية والعربية التي تضعها وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى اجتياز الطالب المتقدم المقابلة الشخصية.

مدرسة الصالحية
متخصصة في مجال الزراعة والري والإنتاج الحيواني، ومدة الدراسة فيها ثلاث سنوات فقط، وتقبل البنين فقط، بشرط ألا يكون المتقدم أكبر من 18 عاما وحاصل على مجموع لا يقل عن 210 درجة، وفقا لتنسيق العام الماضي.

مدرسة الصالحية تقوم بتدريب الطلاب على مستوى عالي في الزراعة والإنتاج الحيواني ليكون لديهم خبرة كبيرة في مجال تخصصهم.

مدرسة we للاتصالات
مدرسة متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدراسة فيها مدتها 3 سنوات، بشرط أن يكون الطالب حاصل كحد أدنى على مجموع 250 درجة، وفقا لتنسيق العام الماضي، ولا يزيد السن عن 18 سنة في أول أكتوبر المقبل.

مدرسة we تشترط أن يكون الطالب لائق طبيا، ومن أبوين مصريين، مع اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية التي تعقد داخل المدرسة.

مدرسة غبور
مدرسة غبور تمنع الطالب ثلاث شهادات علمية، منها شهادة مقدمة من الغرف الألمانية العربية للصناعة والتجارة، مدة الدراسة فيها لا تزيد عن ثلاث سنوات، ويوجد في المدرسة مجالات مختلفة منها إصلاح السيارات، ودهان السيارات، وصيانة سيارات النقل الثقيل، وتقبل المدرسة الطلاب والطالبات من جميع محافظات.

مدرسة السويدي الثانوي
تمنح تلك المدرسة وظائف في مجموعة السويدي إلكتريك بأقسام صناعة الحديد والصلب والخدمات اللوجستية وأيضا صناعة البلاستيك ومكونات الطاقة الكابلات وميكانيكا وصيانة المحولات والإلكترونيات الصناعية، بالإضافة إلى صيانة وإصلاح المعدات الثقيلة.

مدرسة السويدي الثانوية تشترط للتقدم فيها أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية بحد أدنى مجموع 220، وفقا لتنسيق العام الماضي وتشترط أيضا ألا يزيد سن المتقدم عن 18 سنة.

مدرسة الضبعة النووية
مدة الدراسة بها 5 سنوات، والعام الماضي كان تنسيقها ألا يقل المجموع عن 265 درجة، وأن تكون درجات الطال المتقدم في اللغة الإنجليزية والرياضيات لا يقل عن 90%.

مدرسة الضبعة النووية يوجد بها ثلاث أقسام كهرباء وإلكترونيات وميكانيكا، وتشترط أيضا أن يكون الطالب لديه معرفة بنظام الكمبيوتر واجتياز الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة في مفاعل ضبعة النووي.

مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل
مدة الدراسة بها 7 سنوات، وهي مدرسة للتعليم الفني والتكنولوجي، سبق وأن حصلت على منحة قدرها مليون دولار لإنشاء مركز تدريب مهني، الحد الأدنى للقبول بها 220 درجة، وفقا لتنسيق العام الماضي.

خريج مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل يحصل منها الطالب على درجة البكالوريوس، ويشترط للقبول في المدرسة اجتياز الطالب اختبار القدرات في الرياضيات واللغة الإنجليزية والمظهر العام.
توجد في محافظات القاهرة وبني سويف والبحيرة وأسيوط، والمنوفية، ويتم تعيين خريجي هذه المدرسة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بعد انتهاء فترة الدراسة، تعمل المدرسة على تأهيل الشباب بالنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر.

مدرسة البترول

توجد في محافظات الجيزة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية ومرسى مطروح، يشترط للتقدم فيها ألا يقل مجموع الطالب عن 260 درجة، وفقا لتنسيق العام الماضي، وألا يكون الطالب أكبر من 18 عاما.

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع
يشترط أن يكون الطالب المتقدم من المقيمين بمحافظة القاهرة، وأن يكون حاصلا على شهادة الإعدادية بمجموع 240 درجة على الأقل، بحسب تنسيق العام الماضي.

مدرسة الذهب والحلي

المدرسة الفنية للذهب والحلي بالعبور تستعد لاستقبال دفعة جديدة من المتقدمين لها هذا العام 2022 من محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة.

تعد مدرسة الذهب والحلي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط، وتشترط للتقدم ألا تزيد سنه في أول أكتوبر 2021 على 18 عاما، وأن يكون الطالب لائق طبيا ويتمتع الطالب بالجنسية المصرية.

مدرسة الإنتاج الحربي في حلوان
تتخصص في مجالات تشغيل الماكينات والتركيبات الميكانيكية وأعمال السباكة واللحام والمعالجات الحرارية وتبريد وتكييف الهواء وتشكيل المعادن والمعدات الكهربائية والتركيبات الكهربائية، والحاسبات وميكانيكا السيارات وصناعة الأثاث.

مدرسة الإنتاج اشترطت العام الماضي حصول الطالب على 260 درجة، ومن المقيمين في القاهرة والجيزة والإسماعيلية والإسكندرية ومرسى مطروح.

مدرسة التمريض العام

تتبع لوزارة الصحة، وموجودة في كل محافظات ويعمل خريجوها في المستشفيات الحكومية ممرضين وممرضات، ومن المقرر أن تعلن خلال الأيام المقبلة شروط التقدم إلي المدرسة.

مدرسة العسكرية الرياضية
هي مدرسة تؤهل الطلاب بعد التخرج منها للالتحاق بالعديد من المجالات وتسهل لهم طريق إلى الالتحاق بالمعاهد والكليات العسكرية، ويحصل الطلاب خلال الدراسة على تدريبات في جميع الألعاب الرياضية ويتم تنمية مهاراته ومواهبه تحت إشراف نخبة ممتازة من المدربين الخبراء المصريين والأجانب.

مميزات المدارس البديلة للثانوية العامة

معظم تلك المدارس بقديم قيمة مادية كل شهر للطلاب مقابل التدريب العملي، وهو ما يحفز الطلاب على استكمال دراسة فيها، كما يحق للطلاب الالتحاق بكليات مختلفة بعد إنهاء دراسة ثلاث سنوات على حسب مجال تخصصه.

مواد الدراسة في تلك المدارس أبسط من مواد الثانوي العامة، لا تحتاج إلى دروس خصوصية، فالتدريب العملي يساعد الطلاب في فهم المواد النظرية وتصبح أكثر سهولة.

خطوات التقدم إلى المدارس البديلة للثانوية العامة بعد أعلان نتيجة الشهادة الإعدادية
التقديم لتلك المدارس يتم بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، طبقا للشروط والخطوات التي تحددها كل مدرسة عبر التنسيق الخاص بالحد الأدنى اللازم للالتحاق بكل قسم خاص بها.

معظم المدارس التقديم لها إلكتروني من عبر موقعها الخاص على الإنترنت، بتسجيل البيانات الخاصة بالطلاب وانتظار رسالة التأكيد.

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 08 01 22 27 46 60 a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

فنانة إنجليزية تعتنق الإسلام حبًا فى الرسول وتغني احتفالًا برأس السنة الهجرية

طرحت المطربة الإنجليزية سلوى لورين، أنشودة «طلع البدر علينا» بصوتها الملائكي، للتعبير عن حبها لسيد …

FB IMG 1659377665277

وزير التعليم: نتيجة الثانوية العامة ليست هذا الأسبوع

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نتيجة الثانوية العامة ليست هذا …

2021 9 20 9 42 4 46

مصرع طفل غرقاً في الرياح البحيري بالبحيرة

لقى طفل مصرعه غرقاً في الرياح البحيري بقرية «كوم شريك»، التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة …