السبت , 25 يونيو 2022
محافظ
محافظ الشرقية

محافظ الشرقية: حل 98% من شكاوى المواطنين خلال مايو الجاري

أحمد عبد المقصود

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام استقبل خلال مايو الجاري 270 شكوى، تم الرد على 267 شكوى منها بنسبة 98% بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية، ويجري فحص باقي الشكاوى للرد عليها.

وأضاف غراب – في بيان اليوم الأحد، أن الهدف من هذه الجهود هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وزيادة معدلات الرضا وتعزيز الثقة بين الحكومة والمواطنين، بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم في صورة سياسات وبرامج قابلة للتنفيذ.

وأشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها فريق عمل مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام في رصد وتلقي الشكاوى والطلبات من المواطنين، مؤكدا أن المكتب يمثل إحدى الآليات المهمة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتواصل مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم ومطالبهم والعمل على حلها.

من جهته،قال مدير إدارة خدمة بالديوان العام إبراهيم عز الدين إن الشكاوى التي تم استقبالها تنوعت بين بناء بدون ترخيص وطلبات لتوصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيل كهرباء وغاز طبيعي، بالإضافة إلى طلبات تقنين أراض لواضعي اليد وتظلمات من بعض الموظفين.

وعلى صعيد آخر، قرر محافظ الشرقية مجازاة مدير الإدارة الصحية بالإبراهيمية و24 من العاملين بمركز طب الأسرة بكفور نجم بخصم ثلاثة أيام من راتبهم لضعف الإشراف على المركز وعدم التزام العاملين بالحضور بمقر عملهم بدون خطوط سير أو أذون مغادرة بسجلات الحضور والانصراف.

كما أسفرت أعمال اللجنة المُشكلة عن اكتشاف وجود 10 تذاكر بحوزة الصيدلانية المسئولة غير مدون عليها أصناف علاجية أو موقع عليها من أي طبيب، فقرر المحافظ مجازاة المقصرين في العمل بخصم من الراتب وكذلك إعادة توزيع العاملين من التخصصات الطبية العلاج الطبيعي والأسنان.

ووجه وكيل وزارة الصحة باستمرار تكثيف أعمال لجان المتابعة والمرور على المنشآت الصحية وخاصة بالقرى والعزب لتحقيق الانضباط في منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء والارتقاء بالخدمات الصحية و العلاجية المقدمة للمواطنين.

شاهد أيضاً

1830577 0

وفاة وكيل صحة الاسكندرية بعد 100 من تولي مهامه

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، وفاة الدكتور أيمن حليم، مدير مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، وذلك بعد …

58

ضحية سرقة الآيفون .. “يوسف” يلفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفي المحلة  

ضحية سرقة الآيفون - لفظ الشاب يوسف ناجي أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى المحلة العام والمعروف إعلاميا بـ ضحية الهاتف المحمول.

2021 7 30 14 46 21 520

محافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف والزراعة والمجالس النيابية لأداء صلاة الجمعة بسمنود

محافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف والزراعة والمجالس النيابية