السبت , 25 يونيو 2022
تنسيق التمريض 2020 محافظة الجيزة 1280x720 1

مجموع وشروط الالتحاق بثانوي التمريض بالخارجة في الوادي الجديد

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن فتح باب الالتحاق بثانوي التمريض بمركز الخارجة فقط للناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/ 2022 للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية لنفس العام الدراسي.

شروط الالتحاق بثانوي التمريض

وقال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، في تصريح للبوابة نيوز، اليوم الجمعة، إن الحد الأدنى للقبول بمدرسة الخارجة هو 265 درجة ويبدأ التقديم يوم الأحد المقبل 19 يونيو الجاري وحتى يوم 26 من نفس الشهر.

وأوضح محروس، أن القبول يقتصر على الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة الوادي الجديد نظام “الثلاث سنوات”، وفي حالة حصول الطالب على الصف الثالث الإعدادي فقط من محافظة الوادي الجديد يجب إحضار بطاقة الرقم القومي للوالد أو الوالدة من نفس المحافظة بتاريخ سابق عامين على الأقل أو شهادة ميلاد الطالب أو الطالبة، ولا يقل العمر عن 15 عاما في 1 / 10/2022م، وألا يكون الطالب متزوجًا ولا يتزوج خلال فترة الدراسة (5 سنوات) ولا يجوز له النقل لمحافظة أخرى خلال فترة الدراسة وأن يكون خالي من الأمراض المزمنة وسليم العينين لا يرتدي نظارة طبية أو عدسات لاصقة.

شروط الالتحاق بثانوي التمريض

ولفت محروس، إلى أن الأوراق المطلوبة هي: أصل الشهادة الإعدادية الحديثة و4 صور منها مختومة صورة طبق الأصل، أصل الشهادة الابتدائية و صورتين منها مختومة طبق الأصل و أصل شهادة الميلاد و 4 صور منها مختومة طبق الأصل، شهادة حسن سير وسلوك من المدرسة الحاصل منها على الشهادة الإعدادية، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر صورة شخصية للطالب نفسه مكتوب عليها الاسم بالكمبيوتر.

وكان قد أعلن اللواء دكتور محمد الزملّوط، محافظ الوادي الجديد، الثلاثاء الماضي، أن الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي 2021/2022، على أن يكون الحد الأدنى للقبول 234 درجة فأكثر، والذي يتيح الفرصة 50 ٪ من الطلاب الناجحين للالتحاق بالمدارس الثانوية العامة بالمحافظة.

وأكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن ذلك يأتي من منطلق الحرص على تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بين الطلاب على أن يبدأ استلام طلبات التقدم للالتحاق بالمدارس الثانوية العامة على مستوى الإدارات التعليمية الخمس اعتباراً من الأحد القادم ولمدة شهر.

وأشار وكيل التعليم بالمحافظة إلى أنه تقدم للامتحانات هذا العام 4577 طالب وطالبة نجح منهم 4254 طالبا فيما تغيب 10 طلاب وبلغ عدد الطلاب الأوائل 15 طالبا وطالبة حصل منهم 6 طلاب على نسبة 100%.

شاهد أيضاً

20220129121834419

التعليم تصدر توجيهات هامة للمديريات التعليمية..تعرف عليها

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على السادة رؤساء اللجان من …

20220129121834419

التعليم :يسمح للطلاب باستخدام الساعات والآلات الحاسبة غير المبرمجة فقط.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على السادة رؤساء اللجان من …

مدرسة we

مميزات مدارس WE للاتصالات والتكنولوجيا

تصدر البحث عن المدارس البديلة للثانوي العام، أعلي المؤشرات علي محرك البحث جوجل، خاصة مع …