الجمعة , 30 سبتمبر 2022
الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

لن تزيد عن 25%..وزير النقل عن الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر المترو والقطارات

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات،خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن الزيادة الجديدة في سعر تذكرة السكة الحديد ومترو الأنفاق لن تزيد عن 25%، مؤكدًا أن سعر تذكرة القطار الدرجة الأولى المكيف، سيكون أقل من الأتوبيس المكيف.

وأضاف ، أن سعر تذكرة الدرجة الثالثة، سيكون أقل بكثير من ثمن الميكروباص، مؤكدًا أن الزيادة التي تعتزم الوزارة إقرارها، أقل من التكلفة الحقيقية.

وتوجه برسالة إلى العاملين والمواطنين: «ساعدونا ووفروا وعلى كل مليم يهدر نلمه، وبقول للأهالي لو سمحت ادفع حق الدولة والتذكرة ومتخربش، لو خربت هنصلح بفلوس، انصح جارك وابنك متحدفش القطار بطوبة».

وأشار إلى أن الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر القطارات تشمل قطارات الضواحي، قائلًا إن الزيادة تسمح بألا تكون الوزارة مديونة بحلول نهاية العام الجاري، وتمنع زيادة في الأسعار مرة أخرى العام المقبل.

وعن احتمال تطبيق زيادة قدرها جنيه في التذكرة، عقب: «الجنيه في الخمسة مش كتير، لو مثلا تذكرة مترو بخمسة وطبقنا زيادة جنيه، فهي تعد بسيطة لكنها بتسمع في المترو»، مضيفًا: «الزيادة في سعر القطارات حل مؤلم، لكننا نسعى لإنهاء مديونات السكة الحديد».

شاهد أيضاً

احمد موسى الكاميرون

احمد موسي يشيد بنظام التعليم الجديد

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بنظام التعليم الجديد، مؤكدا أن خطة التطوير تحتاج إلى عدد من …

826

نقيب الزراعيين: مصر تلتزم بالاتفاقيات.. ومنها مكافحة التصحر والجفاف

قال سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن العالم يحتفل اليوم باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، حيث تم في هذا اليوم التوقيع على الاتفاقية الدولية لمكافحة التصحر في باريس عام 1994 وبدأ العمل فيها بعدها بعامين، مشيرًا إلى أن التصحر هو عبارة عن أرض منتجة تتحول إلى أرض بور غير منتجة.

19 2022 637867713091292612 129

مفتى الجمهورية السابق على جمعة ضيفا ببرنامج “من مصر” على قناة CBC غدا

يستضيف برنامج من مصر، المذاع على قناة سى بى سى، والذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، …