السبت , 25 يونيو 2022
315x420 81f30061ed82645e9ee688642275d76a23ee329344c5ac25c42f22afa35432ff

كل ما تريد معرفته عن فيلم كيرة والجن قبل عرضه بالسينمات

دينا لاشين

يستعد صناع فيلم «كيرة والجن» لبداية عرضه في دور العرض السينمائية يوم الخميس 30 من يونيو الجاري ضمن منافسات عيد الأضحى القادم 2022.

يجسد فيلم «كيرة والجن» فترة من أهم الفترات في تاريخ مصر، إذ يتحدث الفيلم عن ثورة 1919، ومقاومة الجنود وبعض الناس للاحتلال في ذلك الوقت، مع ظهور العديد من الشخصيات خلال أحداث الفيلم.

ويشهد الفيلم أول تعاون فني يجمع بين الفنان الكبير كريم عبد العزيز الذي يقوم بدور أحمد عبدالحي «كيرة» خلال أحداث الفيلم، والنجم أحمد عز  الذي يجسد شخصية عبد القادر الجن، ويجسد الفيلم مشاركة الثنائي في النضال الوطني.

مدة تصوير فيلم كيرة والجن

استغرق الإعداد لفيلم كيرة والجن وقت طويل، إذ استمر تصوير مشاهد الفيلم العامين الماضين، بالإضافة إلى تأجيل عرضه أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم، كما تم تصوير العمل في عدد كبير من المدن سواء داخل مصر مثل القاهرة والأقصر، أو خارج مصر مثل المجر. 

أبطال فيلم كيرة والجن

يشارك في بطولة فيلم كيرة والجن العديد من النجوم أبرزهم الفنان كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وسيد رجب، هند صبري، وهدى المفتي وأمينة خليل، أحمد مالك، وأسماء أبو اليزيد وغيرهم من الفنانين، والفيلم من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وتصدر أحمد عز وكريم عبد العزيز البوستر الرسمي لفيلم كيرة والجن ، وسيطرت حالة كبيرة من الغموض والتشويق على البوستر.

وطرحت شركة سينرجي فيلمز، البوستر الرسمي لـ فيلم كبيرة والجن ، بطولة أحمد عز وكريم عبد العزيز، الذي من المقرر عرضه يوم 30 يونيو الجاري.

وكتبت الصفحة الرسمية لشركة سينرجي على البوستر الآتي: في شوارع كيرة والجن، محدِّش هيلحقك…كيرة والجن 30 يونيو في جميع دور العرض في مصر والوطن العربي، أحداث الفيلم مستوحاة من قصص حقيقية.

ونشر الكاتب احمد مراد البوستر الرسمي لـ فيلمه الجديد كيرة والجن، بطولة النجم كريم عبد العزيز وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

ويعرض الفيلم فى دور السينما، قبل حلول موسم أفلام عيد الأضحى بـ10 أيام كاملة، ليستكمل منافساته على الإيرادات ضمن الأفلام المقرر طرحها فى موسم العيد أيضا

وهو مقتبس للسينما عن رواية ﻷحمد مراد تحمل نفس الاسم ، ومن إخراج مروان حامد ويشارك فى بطولته بجانب أحمد عز وكريم عبد العزيز كل من هند صبرى وروبى وأحمد مالك على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعًا، فضلا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية.

ويسلط الضوء على الصراعات في هذه الفترة ضد سلطات الاحتلال في إطار من الإثارة والتشويق.

وعلى جانب آخر، يعد فيلم كيرة والجن ليس العمل الأول الذي يجمع بين أحمد مراد ومروان حامد، حيث تعاونا من قبل في فيلم الفيل الأزرق، بطولة كريم عبد العزيز وخالد الصاوي وهند صبري، وفيلم الأصليين بطولة منة شلبي وخالد الصاوي، فيلم تراب الماس الذي ضم عددا كبيرا من الفنانين من بينهم آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكداوني، محمد ممدوح، إياد نصار.

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى 780x470 1

تفاصيل حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى

استكمالا لفعاليات وأنشطة وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية في نشر الموسيقى والغناء بكافة أرجاء جمهورية …

a38a3449 e83f 4df4 b845 f793504b585e 16x9 1200x676

اغنية تنطيط لمحمد رمضان تحقق ربع مليون مشاهدة بعد ساعات من طرحها

حققت الأغنية الجديدة الفنان محمد رمضان، والتي تحمل اسم تنطيط ، ربع مليون مشاهدة بعد …

image 6

بمقطع فيديو..نبيلة عبيد تستعيد ذكرياتها مع فيلم كشف المستور

استعادت الفنانة نبيلة عبيد ذكرياتها مع فيلم كشف المستور، وذلك عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات …