الأربعاء , 29 يونيو 2022
8276242881655320687

قبل إنطلاقها..كل ما تريد معرفته عن امتحانات الثانوية العامة 2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي.

أن الامتحانات تعقد ورقياً في المدارس وليس في المنازل، وفي لجان مؤمنة ومراقبة جيداً ومراعية لكل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كتعقيم اللجان الامتحانية، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية.

امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي 

أكدت الوزارة في خطاب لـ«المديريات»، أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي تبدأ يوم الإثنين المقبل الموافق 20 يونيو الجاري، مشددة على ضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات وتعميم تعليمات على المدارس بمنع دخول أي طالب بأي أجهزة إلكترونية للامتحانات.

وأوضحت أنه لا يتم تسليم الطالب أي كتيب مفاهيم في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي ، وتعقد في مواد التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء وهي مواد نحاج ورسوب.

جدول امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

– يعقد يوم الاثنين الموافق 20 يونيو الجاري امتحان التربية الدينية والتربية الوطنية للشعبتين العلمية والأدبية لمدة ساعة ونصف، في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

– يعقد يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو امتحان الاقتصاد والإحصاء لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية لمدة ساعة ونصف، في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

و حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جموع المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2022، من اصطحاب التليفون المحمول أو الصحف أو المجلات أو كتب، أثناء تواجدهم داخل لجان الثانوية العامة، أو أي وسائل أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكتروني أو الجماعي أو التسريب كما يحظر التدخين داخل اللجنة.

واصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرات هامة لجميع الطلاب من حيازة التليفون المحمول، خلال عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، والمنتظر أن تعقد يوم 20 يونيو الجاري، للمواد غير المضافة للمجموع، و26 من نفس الشهر، للمواد المضافة للمجموع، لمنع الغش داخل اللجان، مشيرة إلى أنه سيتم تشديد الرقابة من قبل الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان والمشرفين، على لجان الثانوية العامة، لمنع أى حالات غش، لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.وطالبت وزارة التربية والتعليم، جموع الطلاب بالأبتعاد عن محاولات الغش الإلكتروني، سواء الغش القائم على تصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وجروبات الغش أو غش داخل اللجنة دون نشر الأسئلة، قائلة:«لن ولم يسمح بالغش داخل اللجان»، مشددة على أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تعتمد على ضوابط كثيرة لكشف أى محاولات غش منها وجود علامات عبارة عن باركود فى ورقة الأسئلة لضبط أى طالب يحاول الغش وتحديد موقعه داخل اللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وستكون اختيار من متعدد، وسيتم الإجابة في «البابل شيت»، لافتا إلى أنه لا توجد أى فرصة لتسريب الامتحانات قبل بدء اللجنة الامتحانية، لأن الأسئلة ستكون مؤمنة على أعلى مستوى، من عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم، كما أن الوزارة سوف تتصدى بحسم لأى محاولات غش بعد بدء لجنة الامتحان، موضحا أن كل محاضر الغش سيتم تحويلها للنيابة العامة.

و أعلنت الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، توفير حصص مراجعات دراسية فى جميع المواد التعليمية، من خلال بث مباشر على منصة حصص مصر.وأشارت، إلى أن المرجعات التعليمية ستبدأ من اليوم الأربعاء، وحتى الخميس 16 يونيو الجاري، وتشمل مراجعة فى «اللغة العربية، الكيمياء، رياضيات باللغة الإنجليزية فرع التفاضل والتكامل، والجبر والهندسة».ونشرت «الوزارة» رابط مراجعات الثانوية العامة على منصة حصص مصر، من خلال الدخول علي هذا الرابط :https://www.hesas.eg/home.

وكشفت الوزارة عن جدول مراجعات الثانوية العامة «حصص مصر»، في الفترة من 15: 16 يونيو، على أن يضم يوم الأربعاء، الجيولوجيا في تمام الساعة 12 ظهرًا، ومادة الكيمياء باللغة العربية الساعة 4 عصرًا.ويضم يوم الخميس أيضًا مادتين، رياضيات باللغة العربية فرع التفاضل والتكامل الساعة 12 ظهرًا، وفي الرابعة مراجعة رياضيات باللغة الإنجليزية فرع الجبر والهندسة.

جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة:وأوضحت الوزارة أن بدء انطلاق أولى امتحانات ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022 يوم 26 يونيو الجاري، للمواد المضافة للمجموع، والتي من المقرر أن تستمر حتى 21 يوليو المقبل.

واعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2022، والتي تعقد ورقياً بنظام البابل شيت في المدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة جيداً بالتنسيق مع الإدارات التعليمية، ولا تشمل أي أسئلة مقالية فالأسئلة اختيار من متعدد فقط وتركز على فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وجاء الجدول الشعبة الأدبية بامتحانات الثانوية العامة 2022 كالتالي:

يوم الأحد 26 يونيو امتحان مادة اللغة العربية .

يوم الثلاثاء 28 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

يوم الأحد 3 يوليو امتحان مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.يوم الخميس 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

يوم الخميس 14 يوليو امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية.

يوم الأحد 17 يوليو امتحان مادة علم النفس والاجتماع.

يوم الخميس 21 يوليو امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2022 للشعبة العلمية :

يوم الأحد 26 يونيو امتحان مادة اللغة العربية.يوم الثلاثاء 28 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.يوم الأحد 3 يوليو امتحان مادة الكيمياء لشعبة العلوم، شعبة رياضة.

يوم الثلاثاء 5 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية، شعبة رياضة.

يوم الخميس 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى.يوم الخميس 14 يوليو امتحان مادة الفيزياء شعبة علمي علوم ورياضة.

يوم الأحد 17 يوليو امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة، شعبة علمي علوم، والرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» شعبة علمي رياضة.

يوم الثلاثاء 19 يوليو امتحان مادة الرياضيات البحتة «جبر وهندسة فراغية» شعبة الرياضة.

يوم الخميس 21 يوليو امتحان مادة الأحياء لشعبة علوم والرياضيات التطبيقية وشعبة علمي رياضة.

وانتهت وزارة التربية والتعليم، من كافة الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، موضحة أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وضع الأسئلة وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

واصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرات هامة لجميع الطلاب من حيازة التليفون المحمول، خلال عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، والمنتظر أن تعقد يوم 20 يونيو الجاري، للمواد غير المضافة للمجموع، و26 من نفس الشهر، للمواد المضافة للمجموع، لمنع الغش داخل اللجان، مشيرة إلى أنه سيتم تشديد الرقابة من قبل الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان والمشرفين، على لجان الثانوية العامة، لمنع أى حالات غش، لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.وطالبت جموع الطلاب بالأبتعاد عن محاولات الغش الإلكتروني، سواء الغش القائم على تصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وجروبات الغش أو غش داخل اللجنة دون نشر الأسئلة، قائلة:«لن ولم يسمح بالغش داخل اللجان»، مشددة على أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تعتمد على ضوابط كثيرة لكشف أى محاولات غش منها وجود علامات عبارة عن باركود فى ورقة الأسئلة لضبط أى طالب يحاول الغش وتحديد موقعه داخل اللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وستكون اختيار من متعدد، وسيتم الإجابة في «البابل شيت»، لافتا إلى أنه لا توجد أى فرصة لتسريب الامتحانات قبل بدء اللجنة الامتحانية، لأن الأسئلة ستكون مؤمنة على أعلى مستوى، من عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم، كما أن الوزارة سوف تتصدى بحسم لأى محاولات غش بعد بدء لجنة الامتحان، موضحا أن كل محاضر الغش سيتم تحويلها للنيابة العامة.

شاهد أيضاً

202206201044464446

فتح باب القبول للالتحاق بمدارس التمريض بالمنوفية

وافق اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون علي فتح بــاب القبول لدفعة جديدة من خريجي وخريجات الشهادة …

202206201044464446

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوي الفني

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمطروح، عن مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية …

نتيجة ابناؤنا في الخارج

رابط نتيجة الدور الاول للطلاب المصريين بالخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الأول للطلاب المصريين بالخارج للعام الدراسي 2021-2022 …