الثلاثاء , 27 سبتمبر 2022
500

عبدلله محمود قصة نجاح في عالم الفن ونهايتها مأسوية

دينا لاشين

يحل اليوم الخميس، ذكرى رحيل الفنان عبدالله محمود  الذى رحل عن عالمنا ، وترك بصمة واضحة في قلوب الملايين من المتابعين.

وترك الفنان حالة كبيرة من الحزن والصدمة لكافة محبيه بعد مسيرة فنية طويلة لعب فيها ألوان تمثيلية عديدة أبرز من خلالها موهبته كواحد من الممثلين الموهوبين على الساحة.

وبدأ الفنان عبد الله محمود مشواره الفني طفلا مع أصدقاء عمره محسن محيي الدين وأحمد سلامة من خلال التليفزيون، وكانت انطلاقته فى مسلسل “البوسطجى” عام 1974.

تخرج عبدالله محمود، من معهد الفنون المسرحية عام 1986، وتزوج من حنان البمبي، وأنجب منها ولدين هما “أحمد وعمر”.

بدأ عبدالله محمود مشواره المهني كموظف في كلية الزراعة، دخل الفن عن طريق صديقه محسن محي الدين، وكانت بداية مع عالم السينما من الباب الكبير حيث شارك بفيلم “إسكندرية ليه؟”، مع المخرج الراحل يوسف شاهين.

عمل الفنان عبدالله محمود، بمجال التمثيل في الصغر عندما كان يشارك في المسرحيات المدرسية وبرامج الأطفال، وبعد تخرجه من معهد التعاون الزراعي، إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ مسيرته الفنية من خلال مسلسل “البوسطجي” الذي اهله للمشاركة في عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية، منها: عصفور النار، أبواب المدينة، الأبرياء.

أما في السينما فقد قدمه المخرج الراحل يوسف شاهين من خلال فيلمه “اسكندرية ليه”، وشارك بعدها في العديد من الأفلام الهامة، منها: سواق الأوتوبيس، الطوق والأسورة، طالع النخل، المواطن مصري.

واتجه في أواخر حياته إلى مجال اﻹنتاج، حيث أنتج فيلم (واحد كابوتشينو) الذي يعد أول بطولة مطلقة له، لكنه توفى في عام 2005 قبل عرض الفيلم في دور العرض من جراء مضاعفات مرض السرطان، بعدما قدم للشاشة 117 عملا فنيا.

تم تكريم الفنان عبدالله محمود بمهرجان الفنون المسرحية للعام الدراسي 2011 / 2012 وذلك بعد وفاته لكونه أحد خريجي مدرسة السعيدية الذين قدموا عروضًا على مسرح المدرسة. ومن المعروف أنه والد الفنان الشاب أحمد عبدالله محمود.

صارع عبد الله محمود، السرطان، لمدة عامين متواصلين؛ حيث استقبل خبر إصابته وهو متماسك، وشرع في إنتاج أول بطولة له فيلم “واحد كابتشينو”، بمشاركة “حسن حسني، نشوى مصطفى، جيهان قمري”.

شاهد أيضاً

حمزة نمرة

حمزة نمرة يحيى حفلاً غنائيًا بالإمارات اليوم

يستعد المطرب حمزة نمرة لإحياء حفلاً غنائيًا اليوم السبت، في مدينة الإمارات وذلك ضمن الحفلات …

IMG 20220729 WA0004

اليوم.. دنيا سمير غانم تطرح أغنية “اسيب نفسي وأغني” عبر اليوتيوب

نشرت الفنانة دنيا سمير غانم، بوستر أغنيتها الجديدة “اسيب نفسي وأغني”، عبر حسابها الرسمي بموقع …

315x420 8765b975eb2e8992dc2507f170261548b1aa6b9fd60401cfced41c9fed8a98fc 1

الفنانة ميسرة: عملية تجميل دمرت أنفي وسافرت فرنسا لعلاجها

عادت الفنانة «ميسرة»، للمشهد مرة أخرى بعد فترة طويلة من الغياب، وتصدرت «تريند» منصات التواصل …