الثلاثاء , 27 سبتمبر 2022
696

ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة

سرقة تيار كهربائي – قامت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى:
الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.. وأسفرت جهودها عن ضبط (2949) قضية متنوعة.
الإدارة العامة لشرطة الكهرباء
أسفرت جهود الإدارة عن ضبط 13210 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.
الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم
أسفرت جهود الإدارة عن ضبط 123 قضية فى عدة مجالات أبرزها “الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب”.
الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة
أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (103) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (تأمين تنفيذ القرارات الإدارية – مخالفات مبانى – محلات بدون ترخيص).
هذا وجار مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

وكان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر أكد علي، أن مصر مرت بظروف بالغة الصعوبة في مجال الكهرباء خلال سنوات 2011، 2012، و2013، مضيفا أنه عندما تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم في عام 2014 اعتبر أن الكهرباء مسألة أمن قومي، ولا بد من إصلاح منظومتها بصورة جذرية، وهو ما أدى إلى تحقيق مصر طفرة كبيرة في مجال الطاقة الكهربائية.

وأوضح شاكر – في حوار مع مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر – أن مصر قامت بالعديد من الإجراءات والإصلاحات لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية؛ كإدخال محطات جديدة في الخدمة وإنشاء شبكات نقل وتوزيع جديدة وقوية.

وفيما يتعلق بالطاقات المتجددة واهتمام الدولة بها، أشار وزير الكهرباء إلى أن الدولة تبنت استراتيجية تهدف إلى زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج إنتاج الطاقة الكهربائية، وتنويع مصادرها، والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية؛ حيث تستهدف هذه الاستراتيجية الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة إلى 42% بحلول عام 2035.

وأوضح أن قطاع الطاقات المتجددة في وزارته قام بتطبيق خطة طموحة لزيادة نسبة مشاركة الطاقات المتجددة لتصل إلى حوالى 10 آلاف ميجاوات بنهاية العام الجاري.

واستطرد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة قائلًا: إن مصر تتمتع بثراء واضح في مصادر الطاقات المتجددة، وخاصة طاقة الرياح والشمس، وهو ما يؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن القطاع قد قام باتخاذ عدد من الإجراءات الهامة للاستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص على الدخول بقوة في مشروعاتها.

وفيما يتعلق بخطة الدولة للوصول للسعر المناسب لتكلفة إنتاج الكهرباء ورفع الدعم بصورة تدريجية تناسب كافة شرائح الاستهلاك، أوضح الوزير أن قطاعه كان يعاني سابقا من تأثير على جودة الخدمة المقدمة بسبب الدعم الكبير التي كانت توفره الدولة، مؤكدا أنه في الوقت ذاته، يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التخفيف على المواطنين دون المساس بجودة الخدمة المقدمة لهم.

وأكد الوزير أن الدولة لن تقوم برفع أسعار الكهرباء على المستهلكين خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة التداعيات الاقتصادية العالمية، مشيرا إلى أنه تم تأجيل برنامج رفع أسعار الكهرباء للمرة الثالثة.

وحول ما أسفرت عنه اللجنة المصرية – الجزائرية العليا المشتركة، برئاسة رئيسي حكومتي البلدين، والتي اختتمت أعمالها أول أمس الخميس، أنه تم توقيع عدد من مذكرات التعاون مع الجانب الجزائري في مجال الطاقات المتجددة بهدف بحث آليات نقل الخبرات المصرية إلى الجزائر، وكذلك بحث سبل التعاون.

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 07 31 16 43 35 38 a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

أول تحرك قانوني لحسام حبيب ضد شيرين عبد الوهاب

تقدم محامي الفنان حسام حبيب، ببلاغ إلى النائب العام، ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب، طليقة …

164

بالاسماء..مصرع وإصابة 44 شخص في حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل ثقيل بطريق مطروح اسكندرية

لقى شخص مصرعه وأصيب 43 آخرين، أثر حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل ثقيل ، اليوم …

481

بالاسماء..اصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة اثر انقلاب سيارة ملاكي على طريق مصر اسكندرية الصحراوي

أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم جراء وقوع حادث …