الخميس , 29 سبتمبر 2022
download 2022 05 24T115853.210 1

ضبط مستريح بالغربية لاستيلائه على 5 ملايين جنيه من المواطنين

دينا لاشين

نجحت أجهزة الأمن في ضبط مستريح بالغربية لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين وإستيلائه على أكثر من 5 مليون جنيه من أموالهم بزعم توظيفها فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

ضبط مستريح بالغربية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية) بممارسة نشاط إحتيالى من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية البيطرية مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها، مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية بلغت (5,150,000 جنيه) وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ ، وكذا الأرباح المتفق عليها.. وقيامه بالإستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه والهروب إلى أماكن مختلفة.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط مستريح بالإسكندرية:

وفي سياق اخر، تمكنت أجهزة الأمن في أحد الأشخاص بالإسكندرية لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين وإستيلائه على 30 مليون جنيه من أموالهم بزعم توظيفها.

حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بالإسكندرية) بممارسة نشاط إحتيالى من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها، مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية بلغت (30,000,000 جنيه) وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ ، والأرباح المتفق عليها، وقيامه بالإستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه والهروب إلى أماكن مختلفة.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال قانونيون إن المادة 21 من القانون رقم 146 لسنة 1988، نصت علي ” كل من تلقي أموالا علي خلاف أحكام هذا القانون، أو إمتنع عن رد المبالغ المستحقة لأصحابها كلها أو بعضا، يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد علي مثل ما تلقاه من أموال أو ما هو مستحق منها، ويحكم علي الجاني برد الأموال المستحقة إلي أصحابها، وأن القانون رقم 146 لسنة 1988 حظر في فقرته الأولى من المادة الأولى علي أي شخص غير الشركات المساهمة المقيدة في هيئة الإستثمار، أن تتلقي أموالا من الجمهور بأية عملة أو وسيلة وتحت أي مسمي.

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 07 31 16 43 35 38 a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

أول تحرك قانوني لحسام حبيب ضد شيرين عبد الوهاب

تقدم محامي الفنان حسام حبيب، ببلاغ إلى النائب العام، ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب، طليقة …

164

بالاسماء..مصرع وإصابة 44 شخص في حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل ثقيل بطريق مطروح اسكندرية

لقى شخص مصرعه وأصيب 43 آخرين، أثر حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل ثقيل ، اليوم …

481

بالاسماء..اصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة اثر انقلاب سيارة ملاكي على طريق مصر اسكندرية الصحراوي

أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم جراء وقوع حادث …