الجمعة , 30 سبتمبر 2022
image 750x 5ddcdfaf1e669
صرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية

صرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية ومد المجمعات الاستهلاكية باللحوم والدواجن..  اليوم

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية، ضمن مقررات شهر يونيو اعتبارا من اليوم الأربعاء، كما يتم مد منافذ المجمعات الاستهلاكية بكل السلع واللحوم والدواجن لطرحها أولا بأول للمواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

وزير التموين ينجح توفير السلع

ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى توفير كل السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن طوال فترة كورونا، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتأمين مخزون استراتيجى فى البلاد لكل السلع، ما أدى إلى عدم حدوث أزمة طوال الأشهر الماضية، حيث يتم طرح السلع والمنتجات بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

صرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية

كان الدكتور على المصيلحى قد أكد أنه لم يتم شطب مواطن واحد من دعم الخبز، حتى وإن كان غير مستحق لدعم السلع التموينية، لافتا إلى أن ذلك يعود إلى غياب خدمة بيع الخبز الحر بكل أنحاء الجمهورية، لافتا إلى أن عدد مستحقى دعم التموين الآن بعد تنقية البطاقات يبلغ 64 مليون مستفيد، وهم يستفيدون من دعم السلع التموينية ودعم الخبز، فيما يبلغ عدد مستحقى دعم الخبز حتى الآن 71 مليون مواطن.

وتابع الوزير “عندما بدأنا فى عملية تنقية البطاقات، استأذنت الرئيس فى عدم شطب الخبز عن غير مستحقى الدعم التموينى، وذلك لأن المخابز الحرة لا تغطى كل أطراف الجمهورية، وهناك مناطق لا يوجد بها إلا الخبز الخاص بالتموين، وبالتالى تم حذف مستحقى التموين من منظومة السلع التموينية فقط ويحصلون على الخبز حتى الآن”.

صرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية
صرف السلع لأصحاب البطاقات التموينية

القمح يصل مصر

قال الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع، إن هناك مراكب محملة بالقمح قادمة من الخارج، تصل بداية من الأسبوع الأول لشهر يونيو.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن المركب الأول بلغاري حمولته 55 ألف طن، و4 بواخر فرنسية على متن كل منها 63 ألف طن قمح، إلى جانب أن هناك مركبا روسيا يحمل 63 .

وأضاف أنه تم تحميل مركب أوكراني بالقمح وحاليا في الموانئ الرومانية في طريقه إلى مصر، ويوجد مركب أخرى تابعة للسلع التموينية مازالت قابعة في الموانئ الأوكرانية.

وطمأن الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالقابضة للصوامع، الشعب المصري قائلا: لن تجد نقصًا في أي سلعة أو عنصر غذائي، وكل الأفران ملتزمة بإنتاج الحصة اليومية من الخبز كما هو معتاد.

وأوضح أن من يشتري القمح بـ ألف جنيه يخون بلده، لأنه من غير الطبيعي أن يشتريه بـ 1000 ويورده للصوامع بأقل من 900 جنيه، وهنا يلجأ لبيعه لبعض ضعاف النفوس من أصحاب الصوامع ويتم رصدهم من قبل مباحث التموين.

شاهد أيضاً

1767497 0

المنوفي: الشركات الغذائية تضر بقواعد المنافسة وتخالف القانون وتبيع السلعة الواحدة بأكثر من سعر

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، …

2017 11 28 17 4 4 946

سعر الدولار يوم الأربعاء 27_7_2022

حالة من الثبات يشهدها سعر الجنيه المصري، أمام سعر الدولار، خلال فترة التعاملات الأخيرة، حيث …

img3

الزراعة تعلن تراجع اسعار بيض المائدة في البورصة

رصدت غرفة المتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تراجعا اليوم في أسعار بيض المائدة في البورصة، …