السبت , 25 يونيو 2022
روسيا
رئيس روسيا

روسيا تحذر أمريكا من إمداد كييف بأسلحة صاروخية بعيدة المدى


كتب- أحمد عبد المقصود



حذر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف الولايات المتحدة من إمداد كييف بأسلحة صاروخية بعيدة المدى لما لذلك من تداعيات لا يمكن التنبؤ بها على الأمن العالمي.
وقال أناتولي أنتونوف – حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) اليوم السبت – “روسيا تأمل في أن تتغلب الفطرة السليمة والتفكير الصحيح (لدى الجانب الأمريكي) بمسألة الإمداد المزعوم بأسلحة صاروخية بعيدة المدى من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا”.
وأضاف أنتونوف “في الوقت الحالي ننطلق من تصريح الممثل الرسمي للبنتاجون جون كيربي، بأن القرار النهائي بشأن هذه القضية وإمداد هذا النوع من الأسلحة لم يتم اتخاذه. نأمل أن تسود الفطرة السليمة ولن تتخذ واشنطن مثل هذه الخطوة الاستفزازية”.
وأشار السفير إلى أن روسيا، عبر القنوات الدبلوماسية، أبلغت الولايات المتحدة مرارا وتكرارا أن الضخ غير المسبوق لأوكرانيا بالأسلحة يزيد بشكل كبير من مخاطر تصعيد الصراع وتؤخر آفاق تحقيق السلام، لافتا إلى أنه في حالة توريد مثل هذه الأسلحة لكييف، هناك خطر أن يتم وضعها بالقرب من الحدود الروسية، وأن الأوكرانيين سيكونون قادرين على ضرب المدن الروسية.
وأوضح السفير أنه من أجل إنهاء الصراع في أقرب وقت ممكن، “يجب على واشنطن وكييف الاعتراف بالواقع الراهن، وهذا من شأنه أن يسمح لهما بالمضي قدما على طريق التسوية السياسية ومنع تدهور الوضع في الساحة الدولية”.

شاهد أيضاً

التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى 780x470 1

تفاصيل حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان السويس للموسيقى

استكمالا لفعاليات وأنشطة وزارة الثقافة ودار الأوبرا المصرية في نشر الموسيقى والغناء بكافة أرجاء جمهورية …

اليوم..أنغام تحيي حفلا فى الكويت وسط حضور جماهيري حاشد

تستعد الفنانة أنغام، لإحياء حفل غنائي كبير على خشبة مسرح الأرينا بدولة الكويت وذلك فى …

2018080311010919

حجاج بيت الله الحرام يغادرون مطار القاهرة بالزغاريد

شهدت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى، منذ قليل، أجواء احتفالية لمئات مودعى الحجاج، حيث أطلقت …