الجمعة , 30 سبتمبر 2022
FB IMG 1656363344694

رئيس الوزراء: هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالنماذج الشبابية الناجحة ليحتذي بها الشباب المصري

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالنماذج الشبابية الناجحة ليحتذي بها الشباب المصري.

جاء ذلك خلال حديث رئيس مجلس الوزراء، عن المشروعات التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقدمتها مشروعات «مصر الرقمية»، ومركز البيانات الإقليمية بالقاهرة، موجّها الشكر للدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعاملين بالوزارة، على التنظيم الجيد للفعالية.

وأكد مدبولي، أنّ حديث الشباب أمس في حضرة الرئيس، كان رسالة تفاؤل، حيث ضربوا نموذجا في الجدية والتعلم والعمل والمثابرة، والتمسك بأدوات العصر الجديد، وإدراك متطلبات سوق العمل، لافتا إلى أنّ هناك توجيها من الرئيس بالتركيز على دعم النماذج الشابة الناجحة التي يجب أن يحتذي بها شبابنا، من خلال إبراز النماذج الواعدة إعلاميا عند تنظيم الفعاليات المرتبطة بالقطاعات المتعددة.

وفي سياق آخر، أشار رئيس الوزراء، إلى حضوره احتفالية إعلان افتتاح أول 6 أفرع خارجية لشركة «جسور» التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وبدء العمل بالمنصة الإلكترونية المخصصة للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية، موجّها الشكر في هذا الصدد إلى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والعاملين بالوزارة، على الجهد الذي بذلوه في إعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد لتواكب التطورات العصرية.

نتائج اللجنة العليا المشتركة المصرية ـ الجزائرية

كما استعرض رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، أبرز نتائج اللجنة العليا المشتركة المصرية ـ الجزائرية، التي عقدت بالجزائر مؤخرا، مشيرا إلى أنّها كانت زيارة مهمة جدا، شهدت التأكيد على تطوير العلاقات بين البلدين، وتعزيز دور القطاع الخاص في البلدين كقاطرة لتعزيز العلاقات الثنائية في شقيها التجاري والاستثماري.

وفي هذا الإطار، كلّف الدكتور مصطفى مدبولي، بالعمل على بدء تفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات، التي تم توقيعها في مجالات تخدم التعاون الثنائي بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك حرص على دعوة الوزراء الجزائريين لزيارة مصر، وتوطيد العلاقات مع الأشقاء في الجزائر، خاصة أنّ هناك إرادة قوية لدى القيادتين السياسيتين في مصر والجزائر، على دفع علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

شاهد أيضاً

2022 637941106013523867 352

الرئيس الموريتاني يعني الرئيس السيسي بذكري 23 يوليو

هنأ الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى السبعين لثورة يوليو الخالدة. …

Screenshot 2022 07 22 15 56 04 21 4f0b4675b6411d18a5ca396864138db4

اعتقال صحفي أمريكي حاول التسلل لمكة المكرمة

شهدت مكة المكرمة تحقيق مع مواطن سعودي سهل دخول صحفي أمريكي إلي مكة المكرمة عبر …

2019 4 3 18 27 54 951

عاجل: وفاة الموسيقار فتحي الخميسي بعد صراع مرير مع المرض

رحل منذ قليل، الموسيقار الكبير فتحي الخميسي، بعد صراع مرير مع المرض. وأعلن خبر الوفاة …