الأربعاء , 29 يونيو 2022
12979867971633866735

خطوات تقسيط مصروفات المدارس الحكومية 2021

دينا لاشين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، لجميع المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الثانوي، مشددة على أولياء الأمور والطلاب بضرورة الالتزام بمواعيد سداد المصروفات الدراسية.

وجاءت مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد

– من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي 305 جنيهات.

– من الصف الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي 205 جنيهات.

– الصف الأول الثانوي العام 520 جنيها.

– الصف الثاني والثالث الثانوي العام 505 جنيهات.

– باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواع 205 جنيهات.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك»، أنه سيجرى إتاحة دفع مصروفات  الحكومية للعام الدراسي الجديد بداية من يوم الأحد الموافق 3 يوليو المقبل.

ويبحث الكثير من أولياء الأمور عن خطوات تقسيط مصروفات المدارس الحكومية 2021 لجميع المراحل التعليمية، بعد قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بعدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب بجميع المراحل التعليمية إلا بعد سداد المصروفات المدرسية.

وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بتقسيط مصروفات المدارس الحكومية 2021، حيث يحق لجميع الفئات المقرر لها سداد المصروفات الدراسية استلام الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة، واستلام باقي الكتب في الفصل الدراسي الثاني بعد سداد القسط الثاني من المصروفات.وأرسلت وزارة التربية والتعليم كتابا دوريا للمديريات التعليمية، بتقسيط مصروفات المدارس الحكومية 2021، وتفعيل القرار الخاص بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء الشهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، إضافة إلى ما ورد في المادة الثامنة من القرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021.

وقالت وزارة التعليم، إنّ المديريات التعليمية ستضبط «سيستم» المصروفات بمكاتب البريد، لقبول نصف القيمة المالية للمصروفات من أولياء الأمور، لافتا إلى أنّ مكاتب البريد ستقبل نصف المصروفات، ويستطيع أولياء الأمور سداد نصف المصروفات بمكاتب البريد، واستلام الكتب من المدارس فورا بعد دفع المصروفات.

وأوضحت ، خطوات الإعفاء من مصروفات المدارس الحكومية للطلاب الذين يندرجون تحت فئات الإعفاءات وهي كالتالي :

– – التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن، وتسليمه إلى الاخصائى الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات «المصروفات».

– يقوم المسؤول المالي بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة، تتضمن بيانات الطلاب التي تندرج تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الإعفاء.

– إرسال البيانات إلى قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شاهد أيضاً

202206201044464446

فتح باب القبول للالتحاق بمدارس التمريض بالمنوفية

وافق اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون علي فتح بــاب القبول لدفعة جديدة من خريجي وخريجات الشهادة …

202206201044464446

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوي الفني

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمطروح، عن مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية …

نتيجة ابناؤنا في الخارج

رابط نتيجة الدور الاول للطلاب المصريين بالخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الأول للطلاب المصريين بالخارج للعام الدراسي 2021-2022 …