الجيش الأردني ينفي خبر اعتقال الأمير حمزة بن الحسين
الجيش الأردني ينفي خبر اعتقال الأمير حمزة بن الحسين

الجيش الأردني ينفي خبر اعتقال الأمير حمزة بن الحسين

نشرت الصحيفة الأمريكية واشنطن بوست في خبر عاجل أنه تم اعتقال ولي العهد السابق للملكة وشقيق الأمير حمزة بن الحسين، بالإضافة إلى اعتقال ما يقرب من 20 فرد آخر بعد وصف المسؤولون لفعلتهم أنها تهديد لاستقرار البلاد.

اقرأ أيضا : السبب وراء اعتقال الشريف حسن بن زيد

وأضافت أنه تم احتجاز الأمير حمزة بن حسين، الابن الأكبر للملك حسين الراحل وزوجته صاحبة الجنسية الأمريكية الملكة نور، تحت قيود بداخل قصره في عمان، بالإضافة إلى التحقيق معهم حول المؤامرة المزعومة لعزل أخيه غير الشقيق الملك عبد الله الثاني، جاء هذا وفق ما صرح به أحد المسؤولين بالشرق الأوسط.

وظهر الأمير حمزة بن الحسين في مقطع فيديو يوضح فيه ما حدث فذكر أنه تم احتجازه قيد الاقامة الجبرية ضمن حملة الاعتقالات الأخيرة لعدد من الشخصيات الأردنية البارزة داخل عمان، وفي وقت سابق كان الجيش الأردني قام بنفي ما تم تداوله حل اعتقال الأمير حمزة بن الحسين ووضعه تحت الإقامة الجبرية وأوضح الجيش أنه قد تلقى تعليمات حول مواجهة الأعمال التي تهدد أمن واستقرار البلاد والعمل على وقفها.

وصرحت وكالة أنباء أردنية بأن ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسن لم يتم احتجازه ولكن طلب منه التوقف عن تهديد أمن واستقرار البلاد.

كان الأمير حمزة بن الحسين من مواليد عام 1980، ولد للملك الراحل الحسين وكان الابن الأكبر له من زوجته الرابعة الملكة نور الحسين، وهو أخ غير شقيق للملك عبد الله الثاني الذي تولى حكم الأردن في الوقت الحالي، ويعرف نفسه بأنه السليل الحادي والأربعون للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذكرت أمه الملكة نور في سيرتها الذاتية أنه تم اختيار اسم حمزة نسبة إلى عم النبي صلى الله عليه وسلم حمزة بن عبد المطلب.

الأمير حمزة كان ضمن صفوف الجيش الأردني وأسند إليه منصب ولي العهد في الأردن من عام 1999 حتى عام 2004، وجرده الأمير عبد الله من منصب ولي العهد لمكانة هذا المنصب الشرفي التي تعوقه عن أداء بعض الأعمال ويقف حائلًا بينه وبين بعض المسؤوليات.

تزوج الأمير حمزة لأول مرة من الأميرة نورة بنت بن عاصم بن عبد الله الأول، وانفصل عنها بعد أن أنجبا ابنتهما الأميرة هيا في عام 2009، وكانت ثاني زيجاته من الأميرة بسمة محمود العتوم وأنجب منها 5 أبناء وهم الأمير حسين والأميرات زين ونور وبديعة ونفيسة.

شاهد أيضاً

بايدن

رسالة من جو بايدن الرئيس الأمريكي إلى الرئيس الأوكراني بشأن النزاع الحدودي

رسالة من جو بايدن الرئيس الأمريكي إلى الرئيس الأوكراني بشأن النزاع الحدودي أكد البيت الأبيض، …

ضربة قوية مفاجاءه من امريكا الى اثيوبيا

ضربة قوية مفاجاءه من امريكا الى اثيوبيا منعت الولايات المتحدة إثيوبيا ومالي وغينيا من الوصول …

اسعار الذهب تتراجع

فى مفاجاءة من العيار الثقيل جرام الذهب يتراجع عن 5 جنيهات خلال الأسبوع

فى مفاجاءة من العيار الثقيل جرام الذهب يتراجع عن 5 جنيهات خلال الأسبوع بعد صراعات …