الخميس , 7 يوليو 2022
571
حقيقة تسمم الخوخ والبطيخ والمشمش

حقيقة تسمم الخوخ والبطيخ والمشمش.. عميد البحوث الغذائية يجيب

حقيقة تسمم الخوخ والبطيخ والمشمش – قال الدكتور أحمد محمد سعيد، عميد معهد بحوث الصناعات الغذائية السابق، إنه تكاثرت الأقاويل حول تسبب البطيخ والخوخ في حالة من التسمم، مشيرًا إلى أن الغلاف الخارجي للبطيخ صلب ومن الصعب أن يكون فاسد.

وأضاف “محمد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح” على فضائية “دي إم سي” اليوم الأربعاء، عن حقيقة تسمم الخوخ والبطيخ والمشمش،  أنه لا بد من عدم شراء البطيخ من الباعة المتجولون في الشوارع، نظرًا لتعرض البطيخ للشمس لفترة طويلة ما يمكن أن يؤثر على صلاحيتها، موضحًا أنه يمكن شراء البطيخ الأخضر الكبير، ووضعها في الثلاجة بعد الشراء نظرًا لأن نسبة الرطوبة بها عالية ونسبة فسادها تكون سريعة لكونها تصبح بيئة صالحة لنمو الميكروبات.

حقيقة تسمم الخوخ والبطيخ والمشمش

وتابع، أن رش الفاكهة بالمبيدات لا يمكن التعرف عليه إلا بالتحاليل، مناشدًا باختيار الفاكهة الناشفة عند شراء الخوخ والمشمش وغسلها بشكل جيد ووضعها في مياه بها خل أو ليمون، موضحًا أن هيئة سلامة الغذاء منعت إضافة المبيدات والهرمونات قبل نزول الفاكهة للسوق بفترة معينة.

وحذر عميد معهد بحوث الصناعات الغذائية السابق، من الإفراط في تناول الفاكهة، مؤكدًا أن أقصى تأثير قد يحدث نتيجة تناول الخوخ والبطيخ هو الإصابة بإسهال.

571
حقيقة تسمم الخوخ والبطيخ والمشمش

شاهد أيضاً

797

القائم بأعمال وزير الصحة يتفقد مستشفى بلبيس المركزي

القائم بأعمال وزير الصحة يتفقد مستشفى بلبيس المركزي تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفى "بلبيس المركزي" بمحافظة الشرقية، لمتابعة سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

hbrP8HP4 400x400 1 3

بالمجان ..الصحة تطلق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

اعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، ببعض …

1670707 0

متحدث الصحة: المبادرات الرئاسية لها مردود كبير في الكشف المبكر عن الأمراض وبالتالي شفاء المريض

كشفت وزارة الصحة والسكان عن بلوغ إجمالي زيارات المواطنين للمبادرات الرئاسية 101,498,747 زيارة، بواقع حوالى …