الإثنين , 8 أغسطس 2022
جوجل تُزيل ميزة محادثات الفيديو الجماعية في خدمة Google Hangouts
جوجل تُزيل ميزة محادثات الفيديو الجماعية في خدمة Google Hangouts

جوجل تُزيل ميزة محادثات الفيديو الجماعية في خدمة Google Hangouts

منذ العديد من السنوات أنشأت Google الكثير من الخدمات، وفي أغلب الأحيان كانت تدخل في هذه الخدمات مع بعضها البعض، مما أدي ذلك في حدوث ارتباك، ويعد Google Hangouts مثالاً على ذلك الارتباكات التي حدثت في الماضي، كانت هذه الخدمة هي الطريقة الوحيدة لإجراء محادثات الفيديو الجماعية.

دردشة الفيديو الجماعية Google Apps – Google Sites

قد غيرت جوجل Google كل شيء في الفترة الأخيرة عن طريق توفير للمستخدمين منصات مثل Google Meet و Google Duo، والتي تدعم جميعها مميزات رائعة ومثالية للغاية، ولكن لم يصبح جوجل Google الآن قد إلغاء ميزة محادثات الفيديو الجماعية في Google Hangouts، وإذا أراد المستخدمون إجراء محادثة فيديو جماعية في المستقبل، فسيتم توجيههم الآن إلى  Google Meetتلقائياً.

وسوف يتم تلقى مستخدمو Google Hangouts الذين يستخدمون التطبيق بإرسال رسالة تخبرهم أنه يجب أن يكون لديهم دردشة فيديو جماعية عبر Google Meet كما يركزعلى العديد من مزايا Google Meet.

ومن أهم هذه الميزات الترجمة الفورية ومشاركة الشاشة.، حيث أن جوجل Google سوف تبدأ في نقل مستخدمي Google Hangouts إلى Google Meet، لأن الشركة تخطط في النهاية لإيقاف المحادثات الفيديو الجماعية.

لكل من يزال تستخدم Google Hangouts لمحادثات الفيديو الجماعية، فمن الأفضل التبديل إلى Google Meet والاستمتاع على الواجهة والمميزات الجديدة الرائعة والفريدة.

تطبيق Google Meet

منذ ظهور النوع الجديد من فيروس كورونا “كوفيد 19” وتنفيذ الحجر الصحي المنزلي في ما يقرب من نصف سكان العالم، شهدت التطبيقات الإلكترونية المخصصة لمكالمات الفيديو مشاركة واسعة النطاق في الاجتماعات أو التعلم عن بعد.

يتيح ذلك لـ Google تقديم خدمة “Google Meet” الفريدة لكل من لديه حساب Google وخدمة الدردشة ومحادثات الفيديو الجماعية مجانًا، وهي مشابهة لفكرة تطبيق Zoom ولكنها أكثر أمانًا، ونظراً لأهميته وشعبيته بين مستخدمي Google، فقد طرحنا سؤالًا مهمًا: ما هي مزايا تطبيق Google Meeting؟

مميزات Google Meet

  • لا يتطلب ملحقات: عند استخدام تطبيق Google Meet، ليست هناك حاجة لتنزيل التطبيقات الملحقة، والتي تختلف عن تطبيق Zoom، الذي يتطلب تثبيت تطبيق أو ملحق للمتصفح.
  • متوفر على أنظمة الجوالات الذكية: بعد أن تم تطوير Google على خدمة Google Meet، أصبح التطبيق متاحًا على أنظمة تشغيل Android و iOS وأنظمة أخرى عديدة.
  • لا يتطلب رمزًا أو كلمة مرور: إذا كنت تريد استخدام خدمة Google Meet على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فما عليك سوى النقر فوق رابط الاجتماع ومنحه حق الوصول إلى الميكروفون والكاميرا، ويمكنك الدخول إلى الاجتماع بدون أي رمز أو كلمة مرور (باستخدام تطبيق Zoom نفسه).
  • أكثر استقرارًا وأمانًا: يدل بعض الدراسات العالمية إلى أن Google Meet هو أحد أكثر التطبيقات تميزًا مع أعلى مستويات الأمان والاستقرار.
  • يتيح مكالمة فيديو لمدة 60 دقيقة: يتيح لك الإصدار المجاني من تطبيق Google Meet الاحتفاظ بما يصل إلى 60 دقيقة من مكالمات الفيديو.
  • 100 مشارك لكل مكالمة: يمكن دخول في مكالمة فيديو واحدة يبلغ عدد المشاركين عبر تطبيق Google Meet حوالي 100 مشارك، مما يجعله أفضل من تطبيق “zoom”.
  • كما إن Google Meet عبارة عن خدمة متكاملة تمامًا مع G Suite، بحيث يمكن للمستخدمين الانضمام إلى الاجتماعات مباشرةً عبر أحداث التقويم أو دعوات البريد الإلكتروني.

وفي الختام قد تعرفنا عن أسباب إزالة ميزة محادثات الفيديو الجماعية في خدمة Google Hangouts واستبدالها بتطبيق Google Meet الأفضل

شاهد أيضاً

2021 5 10 13 7 33 329 1

غدا..«اتصالات النواب» تناقش طلب إحاطة حول استغلال شركات المحمول للمواطنين

دينا لاشين أجلت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، اجتماعها اليوم، …

Screenshot 2022 06 05 21 17 43 77 4f0b4675b6411d18a5ca396864138db4

لاول مرة..تجربة الميتافيرس في قطاع الرعاية الصحية بالمعرض الطبي الأفريقي

دينا لاشين شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف …

Screenshot 2022 06 05 17 14 09 56 4f0b4675b6411d18a5ca396864138db4

تيك توك تطلق موسما جديدا من جلسات T-talks

دينا لاشين وخلال هذا الموسم، أطلقت تيك توك عددًا من الجلسات مع أربع مواهب مختلفة …

اترك تعليقاً