الخميس , 7 يوليو 2022
8814337911655568650

تفاصيل لقاء الرئيس الفلسطيني وبعثة مصر العربية في رام الله

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم،السفير طارق طايل رئيس بعثة جمهورية مصر العربية في رام الله، حيث قام السفير المصري بتسليم الدعوة الموجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرئيس محمود عباس للمشاركة في مؤتمر قمة قادة العالم للتغير المناخي والمقرر عقدها بشرم الشيخ يوميّ 7 و8 نوفمبر 2022، بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية.

وحمّل الرئيس عباس السفير المصري تحياته وتقديره للرئيس السيسي، كما رحب بهذه الدعوة الكريمة، مؤكدًا الحرص على تلبيتها، كما أشاد الرئيس الفلسطيني خلال اللقاء بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تعزيزها، بما يخدم العلاقات الأخوية المشتركة، وكذلك القضايا العربية.

ومن جانبه، أكد السفير طايل الأولوية التي توليها القيادة السياسية المصرية للقضية الفلسطينية، وإنفاذ حل الدولتين القائم على مبادئ الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما استعرض طايل الجهود المصرية في عدد من الملفات الرئيسية بما ذلك جهود إحياء عملية السلام، وكذلك الجهود المتعلقة بالتهدئة في الأراضي الفلسطينية.

وتناول كذلك مع الرئيس الفلسطيني المسائل المتعلقة بالتعاون في عملية إعادة الإعمار بقطاع غزة التي تستهدف تخفيف الأعباء التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون من أهل القطاع.

شاهد أيضاً

elaosboa39751

ضياء رشوان : جميع جلسات الحوار ستكون علنية

انطلقت منذ قليل، أعمال وفعاليات الحوار الوطنى، بعقد الجلسة الأولى لمجلس الأمناء الذى يعكس تشكيله …

5gfhdfghdfgh488fghdfgg

البرهان وأبي أحمد يعلنان طي صفحة الخلافات بين السودان وإثيوبيا

عُقد اجتماع مغلق، اليوم الثلاثاء، في نيروبي بين رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن …

745bafe3 0087 48ca 8923 464b0aa10e2a 1

صلاح عبدلله : ثورة 30 يونيو هي العبور الثاني لمصر بعد حرب أكتوبر المجيد

قال الفنان صلاح عبدالله، إنه كان يتابع ما يحدث في 30 يونيو من خلال التلفزيون …