الأربعاء , 29 يونيو 2022
3950873091655312345

بعد توقف شهرين ..البابا تواضروس يصل مرقسية الإسكندرية لإلقاء العظة

وصل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إلى الكاتدرائية المرقسية بمنطقة محطة الرمل في الإسكندرية، قبل قليل، لإلقاء العظة الأسبوعية، وذلك بحضور الآباء الأساقفة والكهنة.

وبذلك يستأنف البابا عظاته بالاجتماع بعد توقف دام لشهرين، حيث كانت آخر عظات  البابا في اجتماع الأربعاء يوم 13 أبريل الماضي، وفي نهايتها أعلن قداسته عن توقف الاجتماع طوال فترتي «أسبوع البصخة» و«الخمسين المقدسة»، حيث يأتي بالتزامن مع صوم الرسل، والذي بدأته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس الأول، وتبلغ مدته هذا العام 29 يوماً.

وبحسب بيان بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، فإن البابا سوف يتحدث عن موضوع هام جداً يخص الأسرة المسيحية، حيث تمت دعوة أبناء الكنيسة وفتح أبواب الكنيسة أمام الجميع من أجل سماع العظة الأسبوعية، أما من لم يتمكن من الحضور فيمكنه متابعة عظة البابا عن صفحة الكنيسة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، وعلى القنوات القبطية.

يأتي ذلك بعدما قدم المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، خلال العام الماضي، سلسلة تعليمية جديدة للبابا تواضروس الثاني، بعنوان «البابا والأسرة»؛ وهي التي تحتوى أقوالاً للبابا ذات طابع روحي تربوي، كنصائح لأفراد الأسرة المسيحية، تعينهم في حياتهم عموماً، وفي حياتهم مع الله خصوصاً، ومن ناحية أخرى تتبنى سلسلة «البابا والأسرة» توجيهات لكيفية تعامل أفراد الأسرة معاً بشكل يساعد في نجاح علاقاتهم، ويسعد الأسرة.

وسبق للبابا تواضروس أن أعلن عن تخصيص محاضراته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي، عن موضوعات أسرية بناءة، بالإضافة إلى تلك السلسلة التي تم إطلاقها.

شاهد أيضاً

متى استطلاع هلال ذو الحجة 1443

اليوم..الإفتاء تستطلع هلال شهر ذى الحجة لعام 1443 هجريا

تستطلع دار الإفتاء المصرية مساء اليوم الأربعاء، هلال شهر ذى الحجة لعام 1443 هجريا، بعد …

sarwa haiwania masr mawashy dw932

المحاجر المصرية تمتلك ‏‏30 ألف رأس ماشية جاهزة للذبح استعدادا لعيد الأضحى

اللواء محمود السعدني رئيس مجلس إدارة الشركة ‏المصرية للحوم والدواجن، أن المحاجر المصرية يوجد بها …

8367647111656119343

نصائح الهلال الأحمر للحجاج أثناء أداء المناسك

، وجهت جمعية الهلال الأحمر المصري العديد من النصائح للحجاج،تزامنا مع سفر أفواج حجاج الجمعيات …