الأربعاء , 29 يونيو 2022
18301079281640518124

بعد اعتماد النتيجة..توزيع درجات الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية2022

بعد اعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، رسميا لنتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية أمس، وإتاحة النتيجة عبر بوابة الأزهر الرسمية، يبحث الكثيرون عن توزيع درجات الشهادة الإعدادية الأزهرية

وترصد «موقع الخبر الآن » في السطور المقبلة، توزيع درجات الشهادة الإعدادية الأزهرية، والتي تنقسم إلى مواد مضافة إلى المجموع وأخرى غير مضافة.

طريقة احتساب الدرجات

يتم حساب مجموع الطالب في الصف الثالث الإعدادي الأزهري على المواد الأساسية فقط، ومع هذا يلزم النجاح في المواد غير المضافة للمجموع للنقل للمرحلة الثانوية.

ولا يتدخل مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية الأزهرية في دخوله المرحلة الثانوية، حيث درجة النجاح تؤدي لنقل الطالب للصف الأول الثانوي مباشرة، ولكن هي مؤشر على مستوى الطالب وما يمكن أن يقدمه في المرحلة التالية.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية الأزهرية

ويبلغ المجموع الكلي للترمين في الشهادة الاعدادية الأزهرية 490 درجة، والتوزيع بالنسبة للمواد في الفصلين الدراسيين على النحو التالي:

مادة أصول الدين 100 درجة.

مادة اللغة العربية 100 درجة.

مادة الرياضيات 60 درجة.

مادة الفقه 50 درجة.

مادة القرآن الكريم 40 درجة.

مادة الدراسات الاجتماعية 40 درجة.

مادة العلوم 40 درجة.

مادة اللغة الأجنبية 40 درجة.

مادة الثقافة الإسلامية 20 درجة.

أما المواد غير المضافة للمجموع: المستوى الرفيع 40 درجة، الحاسب الآلي 40 درجة، التربيه الفنية 20 درجة.

وأعلن الأزهر الشريف فتح باب القبول لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها (العادية – النموذجية – الخاصة) للعام الدراسي 2022 / 2033م، بدءا من صباح الجمعة 10 يونيو 2022 الجاري وحتى 10 يوليو المقبل، عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، تصدر البحث عن الأوراق المطلوبة للتقديم في المعاهد الأزهرية 2022 ورابط التسجيل، أعلي المؤشرات علي محرك البحث جوجل.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المعاهد الأزهرية:

ويمكن التسجيل إلكترونيًا، لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها (العادية- النموذجية- الخاصة)،وذلك عبر بوابة الأزهر الإلكترونية .

معايير التقديم في المعاهد الأزهرية:

وأعلن الازهر الشريف معايير التقديم للعام الدراسي 2022- 2023 على مستوى الجمهورية، إذ تقرر أن يكون الحد الأدنى لقبول مرحلة رياض الأطفال من سن 4 سنوات حتى سن 6 سنوات إلا يومًا واحدًا، وفى الصف الأول الابتدائي تقرر أن يكون الحد الأدنى 6 سنوات حتى سن 9 سنوات وذلك في 1 أكتوبر 2022، على أن يكون التقديم إليكترونيا فقط عن طريق موقع التنسيق الإليكترونية، وعلى مسئولية ولي أمر الطفل أو التلميذ المتقدم، ويحظر تسلم ملفت ورقية بالمعاهد الأزهرية قبل ظهور نتيجة التنسيق الإلكتروني، وتقع مسئولية متابعة ذلك على مدير إدارة رياض الأطفال ومدير إدارة التعليم الإبتدائي وتحت الإشراف المباشر لرئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

شروط وأوراق التقديم في المعاهد الأزهرية:

وأكد الأزهر الشريف أنه على ولي الأمر خلال 15 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني التوجه إلى المعهد لاستيفاء ملف ابنه أو بنته وإجراء المقابلة الشخصية على أن يتضمن الملف ما يلي:

1- أصل شهادة ميلاد «الرقم القومي» ولا يعتد بصورة الشهادة نهائيًا.

2- صورة من البطاقة الصحفية للطفل والتلميذ بعد التأكّد من الأصل، وأصل التقرير الطبي من التأمين الصحي محددا به الحالة الصحية له وما يفيد خلوه من الأمراض المعدية.

3- صورة من منموذج طلب الالتحاث المحرر على موقع التنسيق الإلكتروني.

4 صور شخصية حديثة 4*6

.5- 5 أظرف يكتب عليها عنوان الطفل أو التلميذ المقبول ويلصق على كل ظرف طابع بريد محلي.

شاهد أيضاً

202206201044464446

فتح باب القبول للالتحاق بمدارس التمريض بالمنوفية

وافق اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون علي فتح بــاب القبول لدفعة جديدة من خريجي وخريجات الشهادة …

202206201044464446

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوي الفني

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمطروح، عن مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية …

نتيجة ابناؤنا في الخارج

رابط نتيجة الدور الاول للطلاب المصريين بالخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الأول للطلاب المصريين بالخارج للعام الدراسي 2021-2022 …