الأربعاء , 29 يونيو 2022
1588791 0

بشكل مجاني..«التعليم» تعلن توفير مراجعات لطلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة حصص مراجعة نهائية لمختلف المواد التعليمية لأبنائنا طلاب الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير الخدمات المجانية لأبنائها الطلاب، وذلك عبر الرابط التالي: https://www.youtube.com/c/MoEEgyptEduStream/videos

وتشمل المراجعات المواد داخل وخارج المجموع، والتي تهدف للتدريب على المفاهيم والتأكيد على نواتج التعلم التى تهدف الإختبارات لقياسها فى النظام الحديث، كما تم بالتعاون مع المركز القومى للامتحانات إتاحة فيديو شرح لما يجب معرفته عن نظام البابل شيت.

السجن وغرامة 200 الف جنيه.. عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة

دينا لاشين

أصدرت وزارة التربية والتعليم، تحذيرات من الغش في امتحانات الثانوية العامة، التي تصل عقوبتها إلى الحبس ودفع غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، إذ شددت الوزارة على تطبيق القانون الجديد لمكافحة الغش في الامتحان على الغشاشين بلا تهاون.

وبحسب قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، تطبق العقوبات على من يطبع أو يروج أسئلة الامتحانات بأية وسيلة أو في أية نظم تقييم سواء في مدارس مصرية أو أجنبية أو امتحانات المعادلة وتشمل العقوبات الحبس والغرامة والحرمان من الامتحانات، وعاقب أيضًا من يحوز أجهزة محمول أو أي نوع من أجهزة الاتصال.

ونص القانون رقم 205 لسنة 2020 والخاص بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، على أن يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر.

كما تضمَّن القانون أن يعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما جاء بنص القانون: يحظر على الطالب الغش أو الشروع فيه لأن ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد، كما أن حيازة وسيلة غش يؤدي لغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه، وفي حالة الامتحانات المعادلة، التي تمنحها المدارس الأجنبية، يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقًا للنظام المصري دورين متتاليين.

وانتهي رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة من ترقيم اللجان الفرعية داخل المدارس ووضع كشوف المناداة للطلاب ودليل اللجان، إضافة إلى تجهيز المدارس لاستقبال الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2022، والتي تعقد ورقياً بنظام البابل شيت في المدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة جيداً بالتنسيق مع الإدارات التعليمية، ولا تشمل أي أسئلة مقالية فالأسئلة اختيار من متعدد فقط وتركز على فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.وجاء الجدول الشعبة الأدبية بامتحانات الثانوية العامة 2022 كالتالي:

يوم الأحد 26 يونيو امتحان مادة اللغة العربية .

الثلاثاء 28 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

الأحد 3 يوليو امتحان مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية .

الخميس 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

الخميس 14 يوليو امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية.

الأحد 17 يوليو امتحان مادة علم النفس والاجتماع.

الخميس 21 يوليو امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2022 للشعبة العلمية :

الأحد 26 يونيو امتحان مادة اللغة العربية

الثلاثاء 28 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

الأحد 3 يوليو امتحان مادة الكيمياء لشعبة العلوم، شعبة رياضة.

الثلاثاء 5 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية، شعبة رياضة.

الخميس 7 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

الخميس 14 يوليو امتحان مادة الفيزياء شعبة علمي علوم ورياضة.

الأحد 17 يوليو امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة، شعبة علمي علوم، والرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» شعبة علمي رياضة.

الثلاثاء 19 يوليو امتحان مادة الرياضيات البحتة «جبر وهندسة فراغية» شعبة الرياضة.

الخميس 21 يوليو امتحان مادة الأحياء لشعبة علوم والرياضيات التطبيقية وشعبة علمي رياضة.

وانتهت وزارة التربية والتعليم، من كافة الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، موضحة أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وضع الأسئلة وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

واصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرات هامة لجميع الطلاب من حيازة التليفون المحمول، خلال عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، والمنتظر أن تعقد يوم 20 يونيو الجاري، للمواد غير المضافة للمجموع، و26 من نفس الشهر، للمواد المضافة للمجموع، لمنع الغش داخل اللجان، مشيرة إلى أنه سيتم تشديد الرقابة من قبل الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان والمشرفين، على لجان الثانوية العامة، لمنع أى حالات غش، لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وطالبت جموع الطلاب بالأبتعاد عن محاولات الغش الإلكتروني، سواء الغش القائم على تصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وجروبات الغش أو غش داخل اللجنة دون نشر الأسئلة، قائلة: «لن ولم يسمح بالغش داخل اللجان»، مشددة على أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تعتمد على ضوابط كثيرة لكشف أى محاولات غش منها وجود علامات عبارة عن باركود فى ورقة الأسئلة لضبط أى طالب يحاول الغش وتحديد موقعه داخل اللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وستكون اختيار من متعدد، وسيتم الإجابة في «البابل شيت»، لافتا إلى أنه لا توجد أى فرصة لتسريب الامتحانات قبل بدء اللجنة الامتحانية، لأن الأسئلة ستكون مؤمنة على أعلى مستوى، من عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم، كما أن الوزارة سوف تتصدى بحسم لأى محاولات غش بعد بدء لجنة الامتحان، موضحا أن كل محاضر الغش سيتم تحويلها للنيابة العامة.

شاهد أيضاً

202206201044464446

فتح باب القبول للالتحاق بمدارس التمريض بالمنوفية

وافق اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون علي فتح بــاب القبول لدفعة جديدة من خريجي وخريجات الشهادة …

202206201044464446

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوي الفني

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمطروح، عن مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية …

نتيجة ابناؤنا في الخارج

رابط نتيجة الدور الاول للطلاب المصريين بالخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الأول للطلاب المصريين بالخارج للعام الدراسي 2021-2022 …