الخميس , 7 يوليو 2022
كورونا اليونان 800x549 1

اليونان تلغي إلزامية ارتداء الأقنعة للمرة الأولى منذ عامين

دينا لاشين

أصدرت الحكومة اليونانية، قرارا، بإلغاء إلزامية ارتداء أقنعة الوجه للوقاية من فيروس “كوفيد-19″، باستثناء بعض الأماكن، وذلك للمرة الأولي منذ عامين.

وذكرت صحيفة “كاثمريني” اليونانية أنه “حتى 15 سبتمبر المقبل على الأقل، سيكون بمقدور المواطنين اليونانيين دخول جميع الأماكن المغلقة بدون قناع، دون أن يكونوا عرضة لدفع غرامة.. كما سيتمكن الطلاب من حضور الفصول الدراسية دون ارتداء أقنعة”.

اليونان تلغي إلزامية ارتداء الأقنعة

وأضافت الصحيفة أنه “يستثنى من هذا القرار مرافق الرعاية الصحية ودور رعاية المسنين، وكذلك وسائل النقل العام في المناطق الحضرية (المترو والسكك الحديدية الكهربائية والحافلات وحافلات الترولي والترام)”.

يذكر أن أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أن وضع الكمامة في وسائل النقل العام لن يكون إلزاميًا ، مشيرا إلى أنه سيبقى إبراز الشهادة الصحية وارتداء الكمامة إلزامي للدخول إلى المرافق الصحية.

وقال، وفقًا لقناة “فرانس 24″ الفضائية خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي انه لن تعود الكمامات إلزامية في جميع وسائل النقل العام” رافعًا بذلك أحد آخر القيود الصحية المضادة لتفشي فيروس كورونا في فرنسا والمفروضة منذ مطلع العام 2020.

وأضاف “سيبقى وضع الكمامة موصى به”، لكن هذا الإجراء “لم يعد ملائما” نظرًا للتراجع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا مؤخرًا.

اليونان تلغي إلزامية ارتداء الأقنعة

ولا يزال وضع الكمامة وإبراز الشهادة الصحية ضد فيروس كورونا مطلوبين لدخول المستشفيات، وعلى المواطنين الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا أن يعزلوا أنفسهم لـ7 أيام على الأقل.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

شاهد أيضاً

797

القائم بأعمال وزير الصحة يتفقد مستشفى بلبيس المركزي

القائم بأعمال وزير الصحة يتفقد مستشفى بلبيس المركزي تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفى "بلبيس المركزي" بمحافظة الشرقية، لمتابعة سير العمل، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

hbrP8HP4 400x400 1 3

بالمجان ..الصحة تطلق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

اعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، ببعض …

1670707 0

متحدث الصحة: المبادرات الرئاسية لها مردود كبير في الكشف المبكر عن الأمراض وبالتالي شفاء المريض

كشفت وزارة الصحة والسكان عن بلوغ إجمالي زيارات المواطنين للمبادرات الرئاسية 101,498,747 زيارة، بواقع حوالى …