الأربعاء , 29 يونيو 2022
1823678 0

اليوم .. اخر موعد لقبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

تنتهي وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، من استقبال اعتذارات المعلمين غير الراغبين في المشاركة في أعمال الثانوية العامة وفقا للشروط التي أعلنتها الوزارة.

وأكدت الوزارة، أن المشاركة في أعمال الامتحانات واجب قومي وأعمال الامتحانات تعتبر من صميم الأعمال الوظيفية، وأنه لن يرخص للعاملين بالوزارة بالإجازة إلا بعد الحصول على إقرار من رئيس العمل المختص، وبأن العامل قد أنهى جميع أعمال الامتحانات التى كلف بها.

وحددت الوزارة في خطابات الندب للمعلمين جزاءات التخلف عن أعمال الامتحانات دون عذر مقبول وهى، اعتبار الذى تخلف عن الندب منقطعا عن عمله وتطبق عليه الأحكام القانونية فيما يختص بأجره وذلك مع عدم الإخلال بالمسئولية التأديبية، ولن يسمح له بالتوقيع بدفاتر الحضور إلا إذا قدم الإفادة من لجنة الإدارة المختصة بالموافقة على عودته لعمله الأصلي، تخفض الدرجات المخصصة لعنصرى (الانضباط ومدى تحمل المسئولية) فى بند السلوك والشخصية بالتقرير السنوى وما يترتب على ذلك بالنسبة لكادر المعلمين.

و حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط الاعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة 2022، حتى يتمكن المعلم من الاطلاع عليها قبل تقديم طلب الاعتذار عن أعمال الثانوية العامة التي اقترب موعدها.

وجاءت شروط الاعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة 2022 كالتالي:

أولًا:- يُعفى المعلم من أعمال امتحانات الثانوية العامة إذا كان مريضًا، ويجب وقتها تسليم تقرير طبي معتمد ومختوم من المجلس الطبي.

ثانيًا: سفر الزوج أو العمل بالمناطق النائية ليتم توثيق ذلك بخطاب معتمد من جهة العمل.

ثالثُا: الاعتذار بسبب وجود طفل رضيع لم يتعدى عمره العامين، مع تقديم شهادة ميلاد الطفل.

رابعًا: وفاة أحد الزوجين، وذلك مع تقديم شهادة وفاة لم تتجاوز عام واحد.

خامسًا: وجود طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو مصاب بمرض مزمن مع تقديم تقرير طبي يفيد ذلك.

سادسًا: صورة من جواز السفر بتأشيرة الخروج مرسلة بالفاكس بتاريخ حديث في حالة السفر إلى الخارج.

سابعًا: ندب الزوج أو الزوجة لأعمال امتحانات الثانوية العامة، إذ يمكن أن يعتذر أحدهم، مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين.الجدير بالذكر، أنه من الضروري توافر سبب واحد على الأقل لقبول اعتذار المعلم وإعفاءه عن أعمال الثانوية العامة 2022.

وتستعد المديريات لاستقبال طلبات المعلمين، الذين يرغبون في تقديم اعتذار عن أعمال الثانوية العامة 2022، بدءًا من يوم 14 يونيو وتستمر حتى يوم 16 من الشهر ذاته، حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

واصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرات هامة لجميع الطلاب من حيازة التليفون المحمول، خلال عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، والمنتظر أن تعقد يوم 20 يونيو الجاري، للمواد غير المضافة للمجموع، و26 من نفس الشهر، للمواد المضافة للمجموع، لمنع الغش داخل اللجان، مشيرة إلى أنه سيتم تشديد الرقابة من قبل الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان والمشرفين، على لجان الثانوية العامة، لمنع أى حالات غش، لتحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.وطالبت وزارة التربية والتعليم، جموع الطلاب بالأبتعاد عن محاولات الغش الإلكتروني، سواء الغش القائم على تصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وجروبات الغش أو غش داخل اللجنة دون نشر الأسئلة، قائلة:«لن ولم يسمح بالغش داخل اللجان»، مشددة على أن امتحانات الثانوية العامة 2022 تعتمد على ضوابط كثيرة لكشف أى محاولات غش منها وجود علامات عبارة عن باركود فى ورقة الأسئلة لضبط أى طالب يحاول الغش وتحديد موقعه داخل اللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وستكون اختيار من متعدد، وسيتم الإجابة في «البابل شيت»، لافتا إلى أنه لا توجد أى فرصة لتسريب الامتحانات قبل بدء اللجنة الامتحانية، لأن الأسئلة ستكون مؤمنة على أعلى مستوى، من عدة جهات منها وزارة التربية والتعليم، كما أن الوزارة سوف تتصدى بحسم لأى محاولات غش بعد بدء لجنة الامتحان، موضحا أن كل محاضر الغش سيتم تحويلها للنيابة العامة

شاهد أيضاً

202206201044464446

فتح باب القبول للالتحاق بمدارس التمريض بالمنوفية

وافق اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون علي فتح بــاب القبول لدفعة جديدة من خريجي وخريجات الشهادة …

202206201044464446

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوي الفني

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمطروح، عن مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المدارس الثانوية الفنية الصناعية …

نتيجة ابناؤنا في الخارج

رابط نتيجة الدور الاول للطلاب المصريين بالخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الأول للطلاب المصريين بالخارج للعام الدراسي 2021-2022 …