الثلاثاء , 27 سبتمبر 2022
435

المفتي الجمهورية يجدد دعوته لإصدار قانون دولي يجرم الإساءة للأنبياء والأديان

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بأشد العبارات ما نشره المتحدث الرسمي باسم حزب بهاراتيا جاناتا في الهند على صفحته على “تويتر” من تطاول وإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم وزوجه أم المؤمنين السيدة عائشة، مؤكداً أن مثل هذه الإساءات تؤجج مشاعر الكراهية وتثير الفتنة.

مفتي الجمهورية يدعو لإصدار قانون دولي

وجدد مفتي الجمهورية فى بيانه اليوم الاثنين، دعوته إلى ضرورة إصدار قانون دولي يجرم الإساءة للأنبياء والأديان والمقدسات والرموز الدينية حفاظاً على السلم العام على مستوى العالم.

وشدد “علام”، على أن مثل هذه التصريحات والإساءات غير المسؤولة تؤجج مشاعر الكراهية وتبث الفتنة وتدخل العالم في صراعات وحروب ما يحتم ضرورة تدخل المجتمع الدولي وكافة منظماته وهيئاته للتصدي لهذه المهاترات والإساءات ومواجهة كل ما من شأنه إثارة ونشر سموم الفتنة والكراهية.

وأكد المفتي، أن هذه التصريحات غير المسؤولة تمثل إساءة صريحة وتحدي صريح لمشاعر أكثر من مليار ونصف مليارمسلم على مستوى العالم، مطالبًا بضرورة التصدي لمثل هذه الإساءات وغيرها التى لا طائل من ورائها سوى نشر الفتنةوالكراهية ، وتسهم في زيادة الهوة بين الحضارات والثقافات وتشيع الكراهية بين مختلف الشعوب وأتباع الأديان.

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 06 05 15 00 54 77 4f0b4675b6411d18a5ca396864138db4

أمي ثم أمي ثم أمي..رأي الدين في العروس صاحبة شروط الزواج

دينا لاشين انتشر في الساعات الاخيرة، علي مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو، لإحدى الفتيات، …

images 2022 06 02T014250.884

بفرمان وزير الأوقاف.. برنامج صيفي للأطفال بكل مسجد

‏برنامج صيفي للأطفال بكل مسجد كلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، جميع الأئمة الحاصلين …

اسرار فى حياة البرزخ وخوف الميت من دفن ليلا

اسرار فى حياة البرزخ وخوف الميت من دفن ليلا هل يخاف الميت إذا دفن ليلا …