الخميس , 29 سبتمبر 2022
1730009 0 2

المشدد 3 سنوات لكريم الهواري المتسبب في حادث الشيخ زايد

دينا لاشين

قضت محكمة الجيزة بمعاقبة كريم الهواري نجل رجل الأعمال، بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامه بالقتل الخطأ لأربعة طلاب في حادث تصادم الشيخ زايد وقيادته السيارة تحت تأثير المخدرات.

وغاب أهالي الضحايا عن جلسات المحاكمة للمرة الثانية، بعدما تقدم دفاع المتهم للمحكمة في الجلسة الماضية شهادة مسجلة في الشهر العقاري تفيد تنازل أسر ضحايا الحادث عن حقهم المدني.

وكان محامو أهالي ضحايا الحادث طلبوا من المحكمة في أولى جلسات القضية الحكم لهم بتعويض مدني مؤقت بمبلغ مليون جنيه لكل أسرة.

وكان المستشار النائب العام أمر بإحالة المتهم كريم الهواري -نجل رجل الأعمال- إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته عما أسند إليه من اتهامات.

وأسندت النيابة للهواري ارتكاب جريمة القتل الخطأ، التي نشأت عن إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي مادة مخدّرة وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابتهم التي أودت بحياتهم، فضلًا عن اتهامه بجُنحٍ أخرى.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، منهم اثنان رأيا الحادث على نحو ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، وثالث سجلت آلة مراقبة خاصَّة به مجريات الحادث على ذات الصورة، وضابط الشرطة الذي تلقى إخطار الحادث وتولى فحصه، وآخر أجرى التحريات حوله، والطبيبة الشرعية التي فحصت العينة المأخوذة من المتهم.

وتضمنت الأدلة ما ثبت للنيابة العامة من مشاهدة مقطع تصوير الحادث المقدم من الشاهد المذكور، وما ثبت من معاينتها لموقع آلة المراقبة التي سجلت هذا المقطع، وما ثبت كذلك من معاينتها مسرح الحادث، وما انتهى إليه تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية بمصلحة الطب.

ووصل إلى محكمة جنايات الجيزة، قبل قليل، كريم الهواري نجل رجل الأعمال محمد الهواري، وسط حراسة أمنية مشددة، ووالده وأسرته، لحضور جلسة محاكمة الابن المتسبب في مصرع 4 شباب في حادث الشيخ زايد، بسبب سرعته الجنونية أثناء القيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

وخلال البيان الصادر عن النيابة العامة، قال المستشار حمادة الصاوي في بيانه، إنَّ ذلك الحادث كان ناشئًا عن إهمال المتهم كريم الهواري ورعونته، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونا تحت تأثير تعاطي المادة المخدّرة المشار إليها وأخرى مُسْكرة، دونَ مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم، فصدمها من الخلف مطيحًا بها، فحدثت إصابة المجني عليهم التي أودت بحياتهم.

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 07 31 16 43 35 38 a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

أول تحرك قانوني لحسام حبيب ضد شيرين عبد الوهاب

تقدم محامي الفنان حسام حبيب، ببلاغ إلى النائب العام، ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب، طليقة …

164

بالاسماء..مصرع وإصابة 44 شخص في حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل ثقيل بطريق مطروح اسكندرية

لقى شخص مصرعه وأصيب 43 آخرين، أثر حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل ثقيل ، اليوم …

481

بالاسماء..اصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة اثر انقلاب سيارة ملاكي على طريق مصر اسكندرية الصحراوي

أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم جراء وقوع حادث …