الخميس , 7 يوليو 2022
20220609141906436

«الصحة والسكان »: توفير كل التطعيمات المتعلقة بالمسافرين لأداء فريضة الحج

دينا لاشين

أعلنت وزارة الصحة والسكان توفير كل التطعيمات المتعلقة بالمسافرين لأداء فريضة الحج.

وقالت الوزارة الصحة والسكان، في تقرير لها، إنّ مكاتب تطعيم الحجاج والمعتمرين فتحت أبوابها من الأسبوع الماضي لاستقبال الحجاج، وستبدأ مواعيد عملها من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، وتعمل بشكلٍ يومي عدا يوم الجمعة وهو الإجازة الرسمية لهم.

ووجهت رسالة للمواطنين فوق الـ65 عامًا، وأكدت ضرورة حصولهم على تطعيم المكورات الرئوية نظرًا لأهميته لوقايتهم من الالتهاب الرئوي، وحددت الوزارة تطعيمات الحجاج والمعتمرين التي يجب الحصول عليها وتتضمن تطعيم الإنفلونزا، وتطعيم كورونا والالتهاب السحائي، وتطعيم شلل الأطفال.

وأوضحت وزارة الصحة  والسكان، أنّ جميع التطعيمات المتعلقة بالحجاج والمعتمرين إجبارية ما عدا تطعيم الإنفلونزا، مطمئنة الحجاج والمعتمرين من توفيبر كل اللقاحات والتطعيمات الخاصة بهم بل، وهناك مخزون استراتيجي لهم، منوهة بأن التعليمات والتوجيهات التي وزعت على مديريات الشؤون الصحية بأهمية التطعيمات فور وصول المعتمرين الى مكاتب الصحة وتسهيل إجراءت السفر لهم.

وعن موعد الحصول على التطعيمات، ذكرت الوزارة يفضل أن يتم الحصول على التطعميات قبل السفر بمدة لا تقل عن 20 يوما حتى يتم الاستفادة منها، مشددة على أن التطعيمات إجبارية نظرًا لأهميتها؛ لتعزيز مناعة الجسم ضد الأمراض المعدية وغيرها من الأمراض الغير معدية.

وحرصت وزارة الصحة والسكان على توجيه رسالة للمواطنين عند النزول إلى مكاتب الصحة بأهمية الاهتمام بالإجراءات الوقائية اللازمة كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والبعد عن التكدس؛ للحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

2018 8 11 13 21 54 854 1

اتحاد العمال يهنيء الرئيس السيسي بعيد الأضحي المبارك

أصدر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة حسن شحاتة، بيانا يهنئ فيه الرئيس …

FB IMG 1656363344694

رئيس الوزراء: هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالنماذج الشبابية الناجحة ليحتذي بها الشباب المصري

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام …

1812749 0

مجلس الوزراء:سيتم طرح الأراضي الصناعية للمستثمرين من خلال نظام التمليك طبقاً لأسعار المرافق

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أهمية الإعلان عن أسعار الأراضي الصناعية التى ستكون …