السبت , 25 يونيو 2022
1670707 0

الصحة: ارتفاع معدلات التطعيم في مصر بشكل حقق نوعا كبيرا من المقاومة والمناعة المجتمعية

اكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وازرة الصحة والسكان، خلال لقائه ببرنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، اليوم السبت، إنّ قرارات اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا تأتي وفق معلومات ودراسات وأبحاث موثقة ومدققة.

وأضاف أن كل قرار يتم اتخاذه في المجال الصحي يكون الهدف منه هو المحافظة على الصحة العامة، ذاكرا أن المعلومات لدى الدولة زادت عن فيروس كورونا وطرق انتقاله بعد وجود دراسة متعمقة للوضع الوبائي سواء في مصر أو على مستوى العالم.

وأشار إلى ارتفاع معدلات التطعيم في مصر بشكل حقق نوعا كبيرا من المقاومة والمناعة المجتمعية، مؤكّدًا أنّ الدولة تتحرك بشكل ديناميكي مع إجراء متابعة لصيقة لكل المستجدات.

ونوه بأنه مع تحقيق المزيد من النجاحات في معدلات التطعيم وخلق المناعة المجتمعية، فهذا يساهم في إعادة الأوضاع لما كانت عليه قبل انتشار الوباء.

يُذكر أن اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا كانت قد قررت رفع كافة قيود السفر للقادمين من الخارج، وعدم اشتراط تقديم شهادة تفيد تلقي لقاح فيروس كورونا أو تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR)، بجانب إلغاء اختبار Antigen Rapid Test للكشف عن فيروس كورونا.

وارتفعت إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» عالميا، وسجلت الإصابات 543 مليونًا و699 ألفًا و095 حالة، ووصل إجمالي الوفيات إلى 6 ملايين و339 ألفًا و515 حالات وفاة، وسجلت حالات الشفاء،518 ملايين و807 ألفا و700 حالة، وفقا لما ذكره موقع «ورلد ميتر».

حيث أعلنت وكالة «مكافحة الأمراض» الكورية الجنوبية ، تسجيل 6842 إصابة بـ«كورونا»، بينها 79 حالة وافدة من الخارج، و11 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 18.270.481 حالة، فيما وصلت الحصيلة الإجمالية لـ الوفيات في البلاد إلى 24427 حالة وفاة، وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية في نشرتها باللغة الإنجليزية.

وسجلت السلطات الصحية في كوريا الشمالية أكثر من 20360 حالة إصابة بـ«كورونا» أ ما تطلق عليه السلطات اسم «الحمى»، وقال «مقر الوقاية من الوباء في حالات الطوارئ»، إن إجمالي الإصابات بلغ أكثر من 4.6 مليون، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية

وتعاف أكثر من 4.56 مليون شخص في كوريا الشمالية من «كورونا» فيما يتم علاج ما لا يقل عن 36390 شخصا من الفيروس، وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وافقت السلطات الأمريكية، أمس الجمعة، على لقاحين مضادين لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» للأطفال تحت سن الخامسة، وأجازت إدارة «الأغذية والعقاقير» الأمريكية، لقاح «فايزر- بيونتيك»، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و4 سنوات ولقاح «موديرنا» للأطفال من سن 6 أشهر حتى 17 عاما.

وقال مسؤولو الرئاسة الأمريكية «البيت الأبيض» إنه قد يتم طرح اللقاحات المضادة لـ«كورونا» على الفئات العمرية أقل من 5 سنوات في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية. وموافقة السلطات على اللقاحين، يمهد الطريق أمام تطعيم ملايين من الأطفال صغار السن في الولايات المتحدة الأمريكية فور الحصول على موافقة من «مراكز مكافحة الأمراض» الأمريكية المعروفة باسم «سي دي سي»

وفي الصين ، أعلنت «لجنة الصحة الوطنية»، اليوم السبت، تسجيل 11 إصابة بـ«كورونا» محلية العدوى، في البر الرئيس لـ البلاد، بينها 5 حالات في منطقة منغوليا الداخلية، و 4 حالات في مقاطعة لياونينج، وحالة إصابة واحدة في كل من بكين وشنجهاي.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أبلغت «لجنة الصحة البلدية» في شنغهاي تسجيل إصابة واحدة محلية العدوى بـ«كورونا» محليا و6 حالات محلية بدون أعراض، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «شينخوا» الصينية في نشرتها باللغة الإنجليزية.

من جانبه، رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، «وانج ون بين»، أمس الجمعة، تصريحات سفير واشنطن لدى بلاده، نيكولاس بيرنز، بشأن نهج «صفر- كورونا» الديناميكي الذي تطبقه «بكين»، وقال في مؤتمر صحفي، إن سبب تبني بلاده النهج الديناميكي هو أن السلطات تضع حياة وصحة 1.4 مليار شخص في المقام الأول قبل أي شيء آخر،

وأشار «بين»، إلى أن «صفر- كورونا»، دليل على فلسفة الحوكمة التي يتبناها «الحزب الشيوعي» والحكومة في بلاده، التي تعطي أولوية قصوى لحماية حياة المواطنين.

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 06 16 20 51 39 40 4f0b4675b6411d18a5ca396864138db4

الصحة: عودة جميع مستشفيات عزل كورونا بالجمهورية للعمل بشكل طبيعى

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن جميع مستشفيات العزل بالقاهرة والمحافظات …

1670707 0

متحدث الصحة: وزارة الصحة تدعو المواطنين باتخاذ التطعيم ونحتاج للوصول إلي صفر وفيات

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “من مصر” …

1670707 0

متحدث الصحة: هناك مناقشات في الفترة الحالية لدراسة إلغاء الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا داخل مصر

اكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هناك مناقشات في الفترة الحالية …