الأربعاء , 29 يونيو 2022
462037

الجيزة تحظر إقامة شوادر بيع الأضاحي في الشوارع

أصدر أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم السبت، قرارا بحظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق.

وأوضح راشد أنه في حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة، مشيرا إلى أنه فى حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3000 جنيه من كل مخالف نظير رفع الاشعالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

وأشار المحافظ إلى أن القرار يأتي في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الاضحي المبارك حرصا من المحافظة حفاظا على مستوى النظافة بالشوارع وتلافي المخلفات التي تنتج عن إقامة مثل تلك الشوادر بالمواقع غير المخصصة لها، وبعيدا عن رقابتها من الجهات المختصة.

كما أصدر محافظ الجيزة قرارا يحظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ 3000 جنيه، وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله، مشيرا إلى أنه قد سيتم فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام العيد وذلك تحفيزا لهم على الذبح فى المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار معه.

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالإزالة الفورية لأي شوادر تقام دون تصريح من الجهات المختصة.

وكلف المحافظ إدارتي شؤون البيئة والاشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري.

وأهابت محافظة الجيزة، بالمواطنين الالتزام بالقرار لمعاونة أجهزة المحافظة فى الحفاظ على المظهر الحضارى للشوارع والميادين وتجنب التعرض للمسائلة القانونية والغرامة المالية.

شاهد أيضاً

متى استطلاع هلال ذو الحجة 1443

اليوم..الإفتاء تستطلع هلال شهر ذى الحجة لعام 1443 هجريا

تستطلع دار الإفتاء المصرية مساء اليوم الأربعاء، هلال شهر ذى الحجة لعام 1443 هجريا، بعد …

sarwa haiwania masr mawashy dw932

المحاجر المصرية تمتلك ‏‏30 ألف رأس ماشية جاهزة للذبح استعدادا لعيد الأضحى

اللواء محمود السعدني رئيس مجلس إدارة الشركة ‏المصرية للحوم والدواجن، أن المحاجر المصرية يوجد بها …

8367647111656119343

نصائح الهلال الأحمر للحجاج أثناء أداء المناسك

، وجهت جمعية الهلال الأحمر المصري العديد من النصائح للحجاج،تزامنا مع سفر أفواج حجاج الجمعيات …