الأحد , 14 أغسطس 2022
1657701763767349 0

التفاصيل الكاملة في واقعة مقتل صيدلي مصري في السعودية

أثارت حادثة قتل صيدلي مصري في السعودية موجة غضب علي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لقي

الصيدلي المصري أحمد حاتم (34 عاما)، مصرعه، أثناء عمله في صيدلية بمنطقة سكاكا، التابعة لمحافظة الجوف في المملكة العربية السعودية، وتوفي يوم الأربعاء عقب إطلاق سيدة سعودية الرصاص عليه داخل الصيدلية التي يعمل بها.

وتداولت عدد من الصحف أنباء تفيد بأن مشادة كلامية اندلعت بين الصيدلي المصري وسيدة سعودية بعد رفضه إعطاءها مضاداً حيوياً لا يُصرف إلا بوصفة طبية، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة السعودية.

وأضافت الأنباء أن المواطنة السعودية توجهت بعد ذلك إلى سيارتها لتحضر مسدسها الخاص، وتدخل الصيدلية مرة أخرى وتطلق رصاصتين على حاتم في ظهره، مما تسبب له بتهتك بالرئة، ومفارقة الحياة بعد نقله للمستشفى.

ومن جانبه، أصدرت نقابة الصيادلة بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتور مصطفى سلام، يوم الأربعاء، بيانًا نعت فيه الصيدلي “أحمد. ح” 34 عامًا، من مركز الشهداء، والذي قتل قبل ساعات على يد سيدة أثناء عمله في صيدلية في المملكة العربية السعودية.

وجاء البيان كالتالي: إنا لله وإنا إليه راجعون ببالغ الحزن والأسى ينعى مجلس نقابة صيادلة المنوفية برئاسة الدكتور مصطفى سلام نقيب الصيادلة شهيد لقمة العيش، المغفور له بإذن الله الصيدلي أحمد حاتم ابن مركز الشهداء، والذي وافته المنية اليوم بالمملكة العربية السعودية ومقتله على يد سيدة سعودية أثناء تأدية عمله.

ويتابع مجلس نقابة صيادلة المنوفية عن كثب تداعيات الموقف، وجار التواصل مع أسرة الفقيد لتقديم كافة أوجه الدعم، وجار التواصل مع الجهات المعنية والمسؤولين فى الدولة لضمان كافة حقوق الفقيد وتحقيق العدالة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر.

وأعلنت في بيان أنها تتابع الإجراءات القانونية لحادث مقتل الصيدلي المصري في السعودية، وأكدت أن السلطات المصرية تثق بـ”الإجراءات القانونية بالمملكة العربية السعودية”.

جهة أخرى، أعلنت الجهات المختصة في المملكة السعودية أنها ألقت القبض على السيدة السعودية التي أطلقت النار على الصيدلي المصري، إلا أنها لم تكشف حتى الآن أية معلومات عن هويتها أو عن أسباب ارتكابها هذه الجريمة، واكتفت بالقول إنها “حالياً قيد الاعتقال ويجري التحقيق معها”.

وتوجهت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، بالعزاء لأهل الصيدلي، وأكدت “متابعة كافة الإجراءات القانونية للقضية وإجراءات شحن الجثمان”.كما أضافت مكرم، خلال اتصال هاتفي مع أسرة الفقيد “أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تحركت على الفور، وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني”.

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 07 31 16 43 35 38 a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

أول تحرك قانوني لحسام حبيب ضد شيرين عبد الوهاب

تقدم محامي الفنان حسام حبيب، ببلاغ إلى النائب العام، ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب، طليقة …

164

بالاسماء..مصرع وإصابة 44 شخص في حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل ثقيل بطريق مطروح اسكندرية

لقى شخص مصرعه وأصيب 43 آخرين، أثر حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل ثقيل ، اليوم …

481

بالاسماء..اصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة اثر انقلاب سيارة ملاكي على طريق مصر اسكندرية الصحراوي

أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم جراء وقوع حادث …