السبت , 13 أغسطس 2022
Screenshot 2022 07 14 14 21 58 36 4f0b4675b6411d18a5ca396864138db4 1

البريد المصري يوقع اتفاقية لتطوير مكاتب اتصالات الكونغو الديموقراطية

وقعت شركة ويفز الذراع التكنولوجي وإحدى شركات البريد المصري، اتفاقية تعاون مع مؤسسة البريد والاتصالات الكونغولية، بهدف ميكنة خدمات مكاتب البريد الكونغولي، وذلك في إطار تعزيز أوجه التعاون وتوطيد العلاقات الاستراتيجية مع الأشقاء الأفارقه.

جاء ذلك على هامش اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي البريدي الشامل الـ40 والمنعقد خلال الفترة من 12 حتى 14 يوليو في جمهورية الكونغو الديموقراطية.

ووفق بيان هيئة البريد المصرية، فأن الاتفاق يعد تتويجاٌ لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها أثناء زيارة وفد البريد المصري  برئاسة الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس الإدارة، إلى جمهورية الكونغو الديموقراطية، حيث تم معاينة مقر مؤسسة البريد والاتصالات والكونغولية ومكاتب البريد ومركز عمليات بالعاصمة كينشاسا، في أكتوبر الماضي لتحديد الاحتياجات التقنية لتطوير وميكنة إجراءات العمل بالبريد الكونغولي وتحديث ورفع كفاءة البنية التحتية.

ووقع الاتفاق عمرو عصمت، العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة ويفز ومدير عام مؤسسة بريد الكونغو، وديديه موسيتيه، بحضور السفير حمدي شعبان، سفير مصر بجمهورية الكونغو الديموقراطية وإيهاب أبو بكر نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري لـلتحول الرقمي وسكرتير عام الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل، سيفاندو شيف مويو، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي، ايزاك جنامبا، ومدير عام مؤسسة بريد كوت ديفوار.

من جانبه قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن هذا الاتفاق يؤكد على ريادة مصر في تقديم الخدمات البريدية ويوضح العلاقات المتميزة التي تجمع بين جمهوريتي مصر العربية والكونغو الديموقراطية، مشيرا إلى حرص البريد المصري، على تعزيز أوجه التعاون مع جميع الدول الأفريقية بما يساهم في تمكين المؤسسات البريدية من دفع عجلة التنمية الاقتصادية في أفريقيا.

وأكد «فاروق»، على استمرار تقديم الدعم الفني والتقني للبريد الكونغولي للمساهمة في تطوير منظومة الخدمات المقدمة من خلال منافذ البريد  وتدريب العاملين بها ونقل الخبرات لهم وصقل مهاراتهم لإحداث نقلة نوعيه في أداء البريد الكونغولي للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي والتبادل التجاري المنشود بين دول القارة بما يتواكب مع ما تشهده المؤسسات البريدية على مستوى العالم من تطور.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البريد المصري، أنه بناءً على هذا الاتفاق سيتم ميكنة خدمات مكاتب البريد و مراكز العمليات بالبريد الكونغولي، وفقاً لأحدث المعايير التقنية والمتطلبات الدولية لسلسلة الإمدادات البريدية الدولية للاتحاد البريدي العالمي ومعايير جودة الخدمات العالمية علاوة على خدمة التحويلات المالية.

«فاروق»: سنقدم الدعم للبريد الكونغولي

وتابع «فاروق»، أن البريد المصري سيقدم الدعم الكامل للبريد الكونغولي لنقل تجربة نجاحه في تطبيق التحول الرقمي والشمول المالي بالاعتماد علي الإمكانيات والخبرات التي يمتلكها البريد المصري.

ومن جانبه أشاد سكرتير عام الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل، سيفاندو شيف مويو، بتطور البريد المصري مؤكدا على أن اتفاق اليوم بين مؤسستين أفريقيتين، إحداهما حققت نجاحات متميزة في مجال التحول الرقمي والشمول المالي ومواكبة تغيرات السوق يحتذى بها وهي «البريد المصري» وأخرى طموحة تسعى جاهدة لبناء قدراتها وهي «البريد والاتصالات والكونغولية»، معربًا عن أمنياته بتنفيذ اتفاقيات مماثلة بين مؤسسات البريد في البلدان الأفريقية.

سفير مصر في الكونغو: نهدف لنقل الخبرات إلى البلدان الأفريقية

وأكد حمدي شعبان، سفير مصر في الكونغو، على أن هذا الاتفاق يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعزيز التعاون و دعم كافة البلدان الأفريقية من خلال الشراكات ونقل الخبرات وقصص النجاح المصرية، مشيرًا إلى أن تجربة البريد المصري هي أحد أهم قصص النجاح التي تحدث في مصر حالياً.

فيما وجه «ديديه موستيه»، الشكر للبريد المصري على الدعم الذي قام به للوصول إلى اتفاق تعاون يلبي احتياجات وتطلعات مؤسسة البريد والاتصالات الكونغولية لخدمة المواطنين.

يذكر أن شركة ويفز للتحول الرقمي، هي الذراع التكنولوجي للبريد المصري ولها خبرات متعددة في أعمال التطوير المؤسسي والتحول الرقمي، وتعمل الشركة حاليا على التوسع في الاستثمار بأفريقيا لتطوير المؤسسات البريدية والمالية بما يخدم الأشقاء الأفارقة.

شاهد أيضاً

2022 637941106013523867 352

الرئيس الموريتاني يعني الرئيس السيسي بذكري 23 يوليو

هنأ الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى السبعين لثورة يوليو الخالدة. …

Screenshot 2022 07 22 15 56 04 21 4f0b4675b6411d18a5ca396864138db4

اعتقال صحفي أمريكي حاول التسلل لمكة المكرمة

شهدت مكة المكرمة تحقيق مع مواطن سعودي سهل دخول صحفي أمريكي إلي مكة المكرمة عبر …

2019 4 3 18 27 54 951

عاجل: وفاة الموسيقار فتحي الخميسي بعد صراع مرير مع المرض

رحل منذ قليل، الموسيقار الكبير فتحي الخميسي، بعد صراع مرير مع المرض. وأعلن خبر الوفاة …