الخميس , 7 يوليو 2022
sphinx pic 1

الإسكان: تقدم الأعمال بأول طريق بـ” سفنكس الجديدة ” يربط بين المدينة وشبكة طرق إقليمية سريعة

أكد المهندس أحمد إبراهيم أنور، رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة، تقدم الأعمال بأول طريق بطول ١٦ كم جارٍ تنفيذه بالمدينة، يربط بين المدينة وشبكة طرق إقليمية سريعة حيث يهدف إلى ربط طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي مع الطريق الدائري الإقليمي مروراً بمحور روض الفرج/الضبعة، لافتاً إلى أن نسبة تنفيذ الطريق بلغت حوالي 50%.

وأوضح رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة،  أن الطريق بعرض  ٣ حارات مرورية في كل اتجاه، بجانب حارة خدمة، كما أنه يعتبر أحد الشرايين التي ستربط مشروع مستقبل مصر الزراعي بالطرق الإقليمية داخل نطاق مشروع الدلتا الجديدة.

وأكد رئيس الجهاز أنه تم التنبيه على الشركة المنفذة للأعمال بالالتزام بالمواقيت المحددة للانتهاء من التنفيذ وبأعلى كفاءة وجودة.

مدينة سفنكس الجديدة

أيقنت الدولة المصرية أن أراضي مدينة سفينكس الجديدة لها طبيعة خاصة تميزها عن بعض المدن الأخرى؛ حيث أنها مدينة تستوعب التنمية العمرانية، وتصلح للاستصلاح الزراعي على نطاق واسع، كما أنها وجهة رائعة لإقامة المشاريع الاستراتيجية والاقتصادية، لذلك أصبحت مدينة واعدة على جميع الأصعدة.

ولا يُمكن إغفال موقعها الاستراتيجي الممتاز الذي وضع المدينة في قائمة المدن المُبَشِرة، التي ستعمل الدولة على تنميتها؛ لذا سلطنا الضوء على ما يميز هذه المدينة، وما وصلت إليه حتى الآن في هذه المقالة.

ما هي مدينة سفنكس الجديدة؟

هي مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، أُنشئت بغرض أن تكون جاذبة للاستثمار والسكن؛ نظرًا لمقوماتها التي تتمتع بها؛ من موقع ومساحات زراعية واسعة.

ما مساحة مدينة سفنكس وأين تقع؟

تبلغ مساحة مدينة سفنكس الجديدة حوالي 77 ألف فدان، أي ما يعادل 6 أضعاف مساحة مدينة الشيخ زايد.

تمتاز المدينة بموقعها الذي يتوسط محافظة القاهرة والمنوفية والجيزة، هذا بالإضافة إلى أنها قريبة من مدينة السادس من أكتوبر، وعلى بُعد بضع كيلومترات من مدينة الشيخ زايد.

كما أنها قريبة من منشآت هامة مثل، المتحف المصري والأهرامات ومطار سفنكس الدولي؛ هذا ما يجعلها ذات قيمة سياحية واقتصادية كبيرة.

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 07 06 20 34 28 62 4f0b4675b6411d18a5ca396864138db4

التعليم لمناقشة آلية تنفيذ الحقيبة التدريبية لتنمية مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية

انعقد اليوم بقاعة «الفيديو كونفرانس» بديوان عام وزارة  التربية والتعليم والتعليم والفني اجتماع مع مديري …

15279197721657123119

تسليم 48 منزلاً لأهالي «العقال» بأسيوط هدية من الرئيس السيسي

سلم اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، 48 منزلاً بقرية «العقال القبلي»، بمركز البداري، …

202101191152375237 1

التعليم تعلن خـطوات التـقديـم على المنصة الإلكترونية لمدارس التعليم والتدريب المزدوج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خـطوات التـقديـم على المنصة الإلكترونية لمدارس التعليم والتدريب المزدوج والتكنولوجيا …