الجمعة , 24 يونيو 2022
512

أيمن محسب يقدم طلب مناقشة عامة بشأن رؤية الدولة لدعم الإبداع والابتكار في النمو الاقتصادي

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، بطلب مناقشة عامة بشأن رؤية الدولة لدعم الإبداع والابتكار للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادى.

 وقال “محسب”، في بيان له اليوم، إن الإبداع والابتكار هو القوة الرئيسية الدافعة لنمو الاقتصاد المحلي، من خلال خلق فرص عمل متنوعة، وهى الأساس لفهم ونشر عقلية ريادة الأعمال في المجتمعات حول العالم في الوقت الراهن، لافتا إلى أن تشجيع الابتكار وريادة الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أحد المجالات التى يجب أن تكون على رأس أولويات الحكومة خلال السنوات القادمة، لتعليم وتدريب الطلاب والخريجين على الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

أيمن محسب يقدم طلب مناقشة عامة بشأن رؤية الدولة لدعم الإبداع والابتكار في النمو الاقتصادي

 وأكد “محسب”، أن تعزيز الابتكار فى القطاع الصناعى يساعد أيضا فى تعظيم دوره فى تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، والارتقاء بجودة المنتجات المحلية ومن ثم زيادة تنافسيتها إقليميا ودوليا.

 وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أحد المؤسسات المسئولة عن دعم الإبداع التكنولوجي، وتشجيع البحث والتطوير والإبداع وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل دفع نمو القطاع، ودعم التنمية الوطنية المستدامة، الأمر الذي سينعكس إيجابا على الصناعة الوطنية، التى تسعى للدولة بكل مؤسساتها نحو توطينها.

وطالب “محسب”، بضرورة تقييم أداء مركز الإبداع خلال السنوات الماضية، ومنذ إنشائه عام 2010، ووضع خطة جديدة تتوافق مع خطة التنمية التى تتبناها الدولة المصرية، لدعم وتطوير أداء المركز من خلال تفعيل حجم التعاون بينه وبين وزارتى التعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالي، وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ من الشباب ، لكى نتمكن من إعداد أجيال قادرة على مواكبة التكنولوجيا العالمية، وفتح المجال أمام المبدعين والمبتكرين للمشاركة في بناء الوطن بأفكارهم المتميزة.

رؤية الدولة لدعم الإبداع والابتكار في النمو الاقتصادي

 كما طالب “محسب”، بتفعيل الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التى تستهدف تعزيز دور الابتكار فى تحسين تنافسية القطاعات الصناعية المختلفة وزيادة قيمتها المضافة، وتشجيع ريادة الأعمال، وإنشاء مشروعات صناعية جديدة، وتوفير فرص عمل منتجة للشباب.

وشدد “محسب”، على أهمية تحفيز الابتكار في عدد من القطاعات المرتبطة مثل الطاقة المتجددة، والنقل، والصحة، والتعليم، والتكنولوجيا، وإعادة التدوير، على أن تتضمن هذه الاستراتيجية مبادرات وطنية يمكن تنفيذها على مدار من 3 لـ 5 سنوات، لدعم الابتكار والإبداع من خلال خلق بيئة تشريعية مناسبة، ودعم حاضنات الابتكار، والشراكات العالمية البحثية، من أجل مزيد من الدعم للباحثين المصريين.

شاهد أيضاً

Screenshot 2022 06 20 18 33 43 92 4f0b4675b6411d18a5ca396864138db4

اجتماع لوزراء دفاع مصر وقبرص واليونان لبحث التعاون المشترك

استضافت جمهورية مصر العربية الاجتماع الثلاثي الخامس لوزراء دفاع مصر وقبرص واليونان لبحث علاقات التعاون …

8814337911655568650

تفاصيل لقاء الرئيس الفلسطيني وبعثة مصر العربية في رام الله

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم،السفير طارق طايل رئيس بعثة جمهورية مصر العربية في رام …

Screenshot 2022 06 18 08 41 35 40 a23b203fd3aafc6dcb84e438dda678b6

مفتي القدس: هناك مطالبات في الكنيست الإسرائيلي بهدم المسجد الأقصى المبارك

اكد الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار والفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، خلال لقائه مع …